رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوقاف الإسكندرية: 6 آلاف طالب بمدرسة المسجد الجامع

الشيخ محمد العجمي
الشيخ محمد العجمي وكيل أوقاف اسكندرية

الإسكندرية- السيد سعيد:

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، عن زيادة عدد الدارسين بمدرسة "المسجد الجامع" بمختلف الإدارات الفرعية بالمحافظة، و التى تجاوزت 6000 طالب وطالبة.

يأتي ذلك تزامنًا مع بداية الأسبوع الرابع منذ انطلاق المدرسة خلال الإجازة الصيفية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والذى يشجع جميع الأئمة والدعاة على التوسع فى فتح مدارس جديدة وزيادة أعداد الدارسين وذلك للمحافظة على عقول النشء والشباب من أصحاب الأفكار المتشددة والمغلوطة.

وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أنه قد جاءت إدارة أوقاف محرم بك في مقدمة أعداد الدارسين بها بـ900 طالب وطالبة يدرسون بـ25 مدرسة موزعة فى القطاعين الريفى والحضرى بالإدارة؛ كما احتلت إدارة أوقاف المنتزه المركز الثانى بـ 808 طالب وطالبة، تليها إدارة أوقاف الجمرك بـ 762 طالب وطالبة فى المركز الثالث.

كما جاءت في المركز الرابع إدارة أوقاف العامرية ثاني بـ630 طالب وطالبة، تليها إدارة أوقاف وسط الإسكندرية بـ627 طالب وطالبة فى المركز الخامس، بينما جاءت إدارة أوقاف العامرية أول بـ530 طالب وطالبة في المركز السادس، ثم إدارة أوقاف غرب الإسكندرية فى المركز السابع بـ466 طالب وطالبة.

فيما جاءت إدارة أوقاف الرمل بالمركز الثامن بـ422 طالب وطالبة ثم إدارة أوقاف العجمي والدخيلة بالمركز

التاسع بـ410 طالب وطالبة، وفى المركز العاشر جاءت إدارة أوقاف برج العرب بـ401 طالب وطالبة ثم إدارة أوقاف شرق الإسكندرية بالمركز الحادي عشر بـ 348 طالب وطالبة.

وشدد العجمى، على العناية بالقوافل الدعوية، إلى جانب النشاط الصيفى من أجل ضبط الخطاب الدعوى، ونشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع، من أجل حفظ أبنائنا فى هذه المرحلة المهمة من تاريخ الوطن.

وحث "العجمي" مديري الإدارات الفرعية بالإسكندرية وأئمة الأوقاف ببذل مزيد من الجهد والعطاء في فتح مزيد من مدارس المسجد الجامع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين فى الالتحاق بالدراسة بها على أيدى نخبة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ومن الواعظات المتطوعات وذلك فى إطار دور وزارة الأوقاف فى تجديد الخطاب الديني ومواجهة التحديات والأفكار المتطرفة حتى نخلق جيلاً جديداً مسلحاً بالعلم والأخلاق النافعة والمنتمية للوطن قولاً وفعلاً.