رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء مركز للإبداع ومراقبة بحيرة البرلس بكفر الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث محافظ كفر الشيخ، اللواء السيد نصر، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، في ديوان عام وزارة الاتصالات، عددًا من مجالات التعاون المشترك لإعداد عدد من البروتوكولات التى تهدف إلى ميكنة وتحسين الخدمات الحكومية والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، لإحداث تحول رقمي غير مسبوق بعدد من المشروعات والمرافق بمحافظة كفر الشيخ، بحضور عضو مجلس النواب اللواء شكري الجندي.

 

وتم خلال اللقاء توقيع بروتوكول لإنشاء مركز التطوير والإبداع، على مساحة 10 آلاف متر مربع بجوار الجامعة وتجهيزه للطلاب والشباب لتنمية وتبني التطوير والإبداع.

 

قال نصر إنه بحث مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددًا من الموضوعات المشتركة الخاصة بتحسين وميكنة الخدمات للمواطنين، ومراقبة أداء عدد من المشروعات في المحافظة كما

بحثا اتفاقية لذوي الاحتياجات الخاصة، بشأن تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة لسوق العمل، وآخر للصم والبكم باعتبار محافظة كفر الشيخ صديقة لذوى الاحتياجات الخاصة، وتعتمد فكرة البروتوكول على تدريب 12 فردًا من خدمة العملاء من المحافظة ومجالس المدن والتربية والتعليم على شاشات الكمبيوتر والإنترنت.

 

كما تم بحث مشروع بروتوكول مراقبة بحيرة البرلس من خلال كاميرات مراقبة فائقة الاستشعار وخلايا شمسية بالجهات المعنية وتطبيقات على الهواتف النقالة، لمواجهة لصوص تهريب الزريعة والصيد الجائر.