رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استكمال اختبارات القدرات بالتربية الفنية لنوعية الفيوم

جانب من الإختبارات
جانب من الإختبارات

الفيوم - سيد الشورة:


تستكمل كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم إجراء اختبار القدرات لقسم التربية الفنية غدا ، والتي بدأت يوم 5 يوليو 2018م ، وبتوافد عدد الطلاب الثانوية العامة حوالي  (500 ) طالب وطالبة من الشعبتي ، تبدأ الاختبارات من 10 صباحاً إلي  3 عصراً ،وتبدأ امتحانات النظري لمدة 45 دقيقة ويليها اختبار في الرسم واختبار في التصميم ، مدة كل اختبار العملي لمدة ساعتين في اليوم ، علي ان يتم تجميع الدرجات بالكلية للطلبة التي الا تقل عن 70% حتي يصبح لائق .


بالنسبة للأعداد أول أيام الاختبارات كانت قليلة تتراوح بين " 35 : 70 طالب وطالبة " ، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة زاد عدد الطلاب حتي وصل إلي "111 طالب " اليوم ، نسبة اللائق حتي اليوم تعتبر قليلة بالنسبة للمقيدين لا تتجاوز 20%.


صرح  الدكتور. احمد فتحي عميد كلية التربية النوعية بأن امتحانات اختبار القدارات للثانوية العامة التي بدأت يوم 5 يوليو وتنتهي إلي يوم 23 يوليو 2018م بتوزيع الامتحانات اختبار القدرات لقسم الفنية موزعه الي 3 مجالات .


المجال الأول " مجال المعلومات العامة 32 درجة " ، المجال الثاني " مجال الرسم 40 درجة " ، المجال الثالث " مجال التصميم 30 درجة " .


بالنسبة لمجال المعلومات العامة يتم تصحيحه عن طريق الكمبيوتر الالكتروني ، اما المجالات الآخري يصحح عن طريق لجنة ثلاثية ويتم جمع الدرجات الطالب في المجالات الثلاثة علي ان يحصل الطالب علي " 70 % " وان لا يقل عن  50% في احد المجالات الثلاثة .


النظام الموحد يعطي تكافؤ الفرص بين طلاب الثانوية العامة وأيضا  مدخل جيد للكلية يخرج للمجتمع بشكل جيد للتعليم المدرسي وتوافد الطلاب بعد ذلك عندهم الكفاءات المطلوبة ومدربين بشكل جيد ، هذا النظام شديد وبه اعداد كبير من الطلبة غير اللائقين إلا ان هذا النظام يجعل الطلبة الذين يدخلون الكلية طلبه ذات كفاءة عاليه ، بعد ان يتم اعلان النتيجة بعد اعتمادها من مجلس الكلية يتم تطبيق الكشف الطبي بعد قبول الطالب في اجتيازه لاختبارات القدرات ويتم عمل اختبار تحديد الألوان بالمقابلة الشخصية بعد نجاحه في اختبار القدرات .