رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. قافلة بيطرية توقع الكشف الطبي على 644 حيوانًا بقرية بلصفورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية واللقاحات بالمجان لـ 644 حالة من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والدواجن بقرية بلصفورة مركز سوهاج خلال القافلة البيطرية بالتعاون بين كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج ومديرية الطب البيطرى والوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج.

جاء ذلك بمشاركة مجموعة من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وذلك فى إطار التعاون مع جامعة سوهاج للحفاظ على الثروة الحيوانية، من خلال القوافل الطبية التى تنظمها كلية الطب البيطري بمختلف القرى والنجوع بالمحافظة.

من جانبه، قال محمد إمبابي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، إنه تم استقبال القافلة الطبية البيطرية بقرية بلصفورة ونجع مناع، حيث تم الكشف الطبي وفحص الحيوانات المختلفة وصرف العلاج

بالمجان، وتم عقد ندوة تثقيفية إرشادية للمزارعين والمربين بحضور الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج.

وتم توعية المواطنين وكبار المربين بكيفية التسمين والتغذية الاقتصادية للعجول ووقايتها من الامراض حفاظا على الثروة الحيوانية، كما شارك في القافلة أطباء بيطريين من مديرية الطب البيطري ، وطلاب من كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج.

وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالي القرية، الذين سارعوا بحيواناتهم إلى الأطباء للكشف عليها، وقد تم الكشف وصرف الأدوية واللقاحات بالمجان لحوالي 644 حالة.