عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. رئيس جامعة سوهاج يتفقد مزرعتها

بوابة الوفد الإلكترونية

سوهاج- مظهر السقطي:

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور أحمد سلام عميد كلية الزراعة، مزرعة الجامعة بحي الكوثر ، حيث افتتح الجولة بتفقد محطة مولدات وتشغيل المياه ومتابعة سير العمل بها، بالإضافة إلى محطة تحويل الكهرباء الخاصة بالمزرعة 93 والتي أمر رئيس الجامعة بتكليف الإدارة الهندسية بالسرعة في إنشاء غرف حماية لمحولات الكهرباء.
وشدد رئيس الجامعة على ضرورة استكمال عمليات توصيل المياه للمزرعة 47 ، مؤكدًا أهمية ما تمثله المزرعة من مورد إضافي للجامعة، بالإضافة إلى كونها مكان بحثي مجهز للباحثين المتخصصين في علوم الزراعة .
وأضاف الدكتور أحمد سلام أن الجولة شملت أيضا مزرعة الدواجن للإنتاج والتسمين، بالإضافة إلي مزرعة الأغنام والتي تضم عدد 324 رأس متنوعة ، منها 120 أم منتجة و160 ذكر و

58 من الإناث الأقل من عام ، حيث تابع بعدها رئيس الجامعة سير العمل بآبار المياه والتي تم إعادة تشغيل عدد  بئر2 للعمل بكفاءة أكثر، بالإضافة إلي بئر مشروع التغيرات المناخية .
 من الجدير بالذكر أن الجولة شملت قسم الزينة والذي يضم ما يقرب من 250 نوعا من نباتات الزينة والأزهار ، كما تفقد عزيز مزرعة البحوث والتي تحتوي علي المزرعة الإرشادية أبحاث وإنتاج الأرانب ومخزن تقاوي المحاصيل ومخزن محاصيل ومعمل أبحاث عيش الغراب ،بالإضافة إلى مبنى كلية الزراعة القديم .