عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة للتوعية البيئية بمدينة نقادة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، بإشراف الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة توعية بيئية بمدينة نقادة بمحافظة قنا.

 

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية من المهندسة فاطمة أحمد إبراهيم رئيس مجلس مدينة نقادة بالترحيب بالضيوف وكذلك شكر لجهود الجامعة وتعاونها في قضايا البيئة والمجتمع كما تناولت التقديم لمحاور الجلسة.

 

وأشار الدكتور رفعت علوى حافظ مدرس المبيدات بقسم وقاية النبات إلى أهم ما توصلت إليه الأبحاث العلمية عن أهم المشكلات الأغذية والبيئة على الصحة العامة وكيفيه التعامل معها والمعوقات التى تواجه المواطن من حيث خطورة المبيدات والملوثات في وتجنب إخطارها بداية من عملية رش المبيدات على النباتات وفى المنازل مرورا بطرية التطبيق الأمثل وكذلك الطرق المفضلة في إعداد الطعام والتي تعمل على تقليل سمية المبيدات في الأغذية.

 

 وشرحت الدكتورة منى محمود مصطفى المدرس بكلية الهندسة طرق ترشيد المياه والطرق العلمية

الحديثة لترشيد المياه وتقليل الهدر في المياه المستخدمة وكذلك تجنب تلوث المياه.

 

كما تناول الدكتور الأمير حسين محمد المدرس بكلية العلوم أهمية الحفاظ على البيئة من خلال التعرف على أنواع الملوثات وطرق الوقاية والحماية منها مثل الهواء أو المياه أو التربة وتحدث باستفاضة عن مصادر التلوث وكذلك كيفية تجنب تلوث البيئة والمخاطر الناجمة عن تلوث البيئة.

 

وتأتى هذه القافلة تنفيذا للخريطة الزمنية للقوافل الصيفية التي أقرها مجلس جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة لتغطى قرى ومدن محافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر.