رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون بين القومي للمرأة والتأمين الصحي لرعاية السيدات بالشرقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتب- محمود الشاذلى:

 

قالت الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، أنه تم الاتفاق مع هيئة التأمين الصحى برئاسة الدكتور هشام عبدالحفيظ مدير عام التأمين الصحى بالشرقية، على تقديم الرعاية اللازمة للمرأة المعيلة والأكثر احتياجا.

وأضافت عطية أن الدكتور هشام عبدالحفيظ مدير التأمين الصحى، استقبل وفدًا من عضوات المجلس بمكتبه، لبحث كيفية تقديم أوجه الرعاية الصحية للسيدات والحالات المستحقة التى تلجأ لفرع المجلس وذلك بالتعاون مع هيئة التأمين الصحى.

وأثنت عطية على الدور الإنسانى الذى يقوم به مدير عام التأمين الصحى فى مساعدات الحالات الحرجة وغير القادرة وتيسير الإجراءات عليهم لسرعة تلقيهم العلاج اللازم.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عبدالحفيظ، إنه جارٍ التنسيق مع فرع المجلس القومى للمرأة حول كيفية مساعة الحالات غير القادرة التى تلجأ للمجلس،

مؤكدا أن التأمين الصحى يشمل الأطفال منذ الولادة وحتى 7 سنوات، كما يشمل السيدات المعيلات، وأنه سيتم معاونة تلك الحالت على استخراج كارنيه التأمين وتلقى العلاج وإجراء العمليات الجراحية وغيرها من الخدمات الطبية.

وأكدت أنه فى حال تقدم أى سيدة لتلقى العلاج والحصول على الخدمات الصحية من الهيئة ستقوم باستخراج ما يفيد حصولها على معاش من التضامن الاجتماعى " الشئون - او تكافل و كرامة " ويتم استكمال الأوراق فوريا من هيئة التأمين الصحى والبدء فى رعايتها صحيًا.