عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنك مصر يدعم قسم الأطفال بالمستشفى الجامعي بسوهاج بـ11 مليون جنيه

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تلقت خطابا من بنك مصر يفيد تخصيص 11 مليون جنيه، لدعم وشراء أجهزة طبية لتجهيز وحدتي الحالات الحرجة واستقبال الطوارئ بقسم طب الاطفال بالمستشفي الجامعي.
وأضاف رئيس الجامعة، أنه في سبيل تفعيل هذه المنحة اتخذت الجامعة إجراءات عاجلة، تمثلت في تكليف إدارة المستشفى، وقسم الأطفال بسرعة الانتهاء من وضع المواصفات الفنية والقيمة التقديرية لكل جهاز، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار جهود الجامعة، لتوفير تمويل خارجي، بالإضافة إلى موازنة الدولة لدعم المستشفى الجامعي، وتوفير وتحسين الخدمة الطبية المقدمة لمرضى محافظات الصعيد.
هذا وقد عقد اليوم عزيز اجتماعا طارئا مع مندوبي الشركات المتخصصة في إنتاج وتوريد الأجهزة الطبية، وذلك بحضور المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس مجلس

ادارة المستشفي الجامعي، والدكتور حسان النعماني وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد العال الباجي رئيس قسم الأطفال، ومدير عام إدارة التوجيه المالي والإداري ومدير الإدارة المركزية للمشتريات ومدير الشئون القانونية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الأطفال.
وخلال الاجتماع قام مندوبو الشركات، بتقديم عروض تقديمية لإمكانيات الشركات في توفير هذة الأجهزة، والأسعار التي يمكن أن تورد بها.
وفي النهاية أصدر الدكتور أحمد عزيز توجيهاته، بضرورة سرعة الانتهاء من إتمام الإجراءات القانونية لشراء وتوريد وفحص وإضافة وتشغيل هذه الأجهزة.