عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤساء 3 مراكز بالمنيا يتابعون إنشاء عدد من المشروعات

صورة لمحافظ المنيا
صورة لمحافظ المنيا

المنيا- أشرف كمال:

قاد العقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبوقرقاص جنوب المنيا، حملة تفتيشه مكبرة على الأسواق والمحلات العامة والمطاعم، وذلك بهدف ضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق والوقوف على جودة وتاريخ صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور على عبد الحميد، مدير إدراة تموين أبوقرقاص.

أسفرت الحملة عن تحرير 19 محضرا مخالفا منها 5 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين منتهى الصلاحية ومحضرين ضد مجهول و 10 محاضر عدم حمل شهادات صحية، كما تم مصادرة عدد 6 عبوات زيت طعام منتهى الصلاحية.

أكد رئيس المركز أنه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال الإجراءات، كما تم التحفظ على بعض المنتجات المنتهية الصلاحية وإعدامها طبقاً للاشتراطات الصحية، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

كما كلف رئيس المركز مكتب التموين في أبوقرقاص، بعمل حملات تموينية مستمرة للحد من ترويج السلع مجهولة المصدر، وتأمين الأغذية للمواطنين لتحقيق أقصى رقابة على الأنشطة التجارية والصناعية، وضبط الأسعار والأسواق، لتخفيف الأعباء على المواطنين ومحدودي الدخل، والقضاء على كافة أشكال الغش التجاري، واستغلال المواطنين، ومدى التزامهم بالقوانين، وردع من تسول له نفسه بالقيام بأعمال غش وتدليس.

وفي سياق متصل تفقد مجدي نصر، رئيس الوحدة المحلية

لمركز مغاغة شمال المنيا، أعمال ترميم مبنى الوحدة المحلية بقرية ابا في مراحلها النهائية، حيث وجه المنفذين والمشرفين ، على الاهتمام بالتشطيبات الجيدة ورفع جميع نواتج العمل، والتكسير الموجود بالموقع ونظافته.

كما تابع رئيس المركز، أعمال مجزر أبا، للتأكد من استلام المقاول للموقع، لإنجاز باقي الأعمال التي أوصت بها اللجنة العليا للطب البيطري من القاهرة عند الاستلام النهائي، حيث وافق عصام البديوي محافظ المنيا، على استكمال الأعمال من صندوق الخدمات بمبلغ 128 ألف جنيه.

كما أعلنت الوحدة المحلية لمركز العدوة شمال المنيا، إنارة طريق شمس الدين، وتركيب الأسلاك والكشافات اللازمة بنطاق الوحدة المحلية لمجلس قروي صفانية.

وقال إبراهيم عطية، نائب رئيس المركز، إن تطوير وإنارة المداخل جاء ضمن الجهود المبذولة في تطوير وتجميل مداخل القرى والأحياء بنطاق المدينة للتيسير على المواطنين.