رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يُسلم مساعدات مالية للعرائس مقدمة من الأورمان

عصام البديوى ، محافظ
عصام البديوى ، محافظ المنيا

المنيا - أشرف كمال:

سلم عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الأحد، 50 مساعدة مالية للعرائس من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، قيمة المساعدة 10 آلاف جنيه، بإجمالى 500 ألف جنيه، مقدمة من جمعية دار الأورمان، في إطار الدور الذي تقوم به الجمعية في رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً من الأرامل، والمرضى، والأيتام، ومحدودي الدخل من أبناء محافظة المنيا.

أشاد المحافظ بجهود ومساهمات مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات للتخفيف عن المواطنين والمساهمة في حل مشكلاتهم، وقال إنّ الدولة لا تتأخر عن مساعدة أبنائها في حدود الإمكانات المتاحة، وهناك دور كبير لمؤسسات المجتمع المدني والأفراد في حل معظم هذه المشكلات.

وأضاف المحافظ أن مؤسسات المجتمع المدني لها دور داعم ومساند لخدمة

المواطن على أرض المحافظة، في إطار تحقيق الشراكة الكاملة بين الجهة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، لافتاً إلى أن جمعية دار الأورمان لها دور رائد فى تنمية مشروعات المجتمع الريفي، وتقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والمرأة المعيلة.

من جانبه، قال سيد الشوربجى، مدير فرع جمعية الأورمان، إن الحالات المستفيدة تم اختيارها بعد إجراء بحث اجتماعي تمَ بالتعاون مع التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية وتحقيقاً لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية.