رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ المنيا يهنئ أوائل الثانوية العامة

صورة لمحافظ المنيا
صورة لمحافظ المنيا

هنأ عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم  الخميس، أوائل الثانوية العامة من أبناء المحافظة، حيث ضمت قائمة الأوائل 6 من المحافظة، وأشاد المحافظ بالإنجازات التي يقدمها أبناء المحافظة في كافة المجالات، معلنا أن المحافظة جاءت في الترتيب الثالث على مستوى الجمهورية بعد محافظتي القاهرة والقليوبية.

جاء ذلك خلال الندوة التثقفية التي عقدتها مديرية التربية والتعليم حول "النظام التعليمي الجديد بين السؤال والجواب" للعام الدراسي  2018/2019  لشرح النظام التعليمي الجديد، وأكد المحافظ أن التعليم من المعارك الهامة التي تقودها الدولة المصرية التي لا تقل في أهميتها عن باقي المعارك للانطلاق نحو المستقبل.

ولفت المحافظ إلى أنه لن يحدث أي تقدم بدون تصحيح مسار التعليم، ويتضح ذلك في رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال وضع نظام تعليمي جديد عبر صياغة كافة الخبرات التعليمية العالمية، في قالب مصري، وقد تم شرح النظام التعليمي أكثر من مرة خلال اجتماعات مجلس المحافظين، وهناك سلسلة من اللقاءات سيتم عقدها بالمحافظة لشرح النظام بشكل واف.

شارك في الندوة مديرو وممثلو الإدارات التعليمية والمدارس لمراحل التعليم ( رياض أطفال - ابتدائى - ثانوى) من التعليم العام والخاص، وممثلو مجالس الآباء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمهتميين بالعملية التعليمية وبعض من أولياء الأمور.

من جانبه، قال محمد محمود عزب،  وكيل وزارة التربية والتعليم،  إن هذه الندوة تأتى فى إطار دعم ركب التطوير

والتغيير فى العملية التعليمية، وتقديم شرح واف عن نظام التعليم الجديد من خلال خبراء ومتخصيصين بالتعليم، وأضاف أن الندوة تقدم إجابة على كل التساؤلات والاستفسارات على النظام لتوعية وإرشاد أولياء الأمور والمعلمين بحيثيات ومتطلبات نظام.

 

هذا وقد ضمت قائمة الأوائل من أبناء محافظة المنيا، في المركز الأول مكرر بشعبة العلمي العلوم 3 طلاب من أبناء المنيا، وهم، الطالب سيف أحمد، بمجموع 409.5 ، مدرسة الثانوية بنين بمطاي، وكيرلس مرشد إبراهيم، بمجموع 409.5، مدرسة يوسف الكيلاني الثانوية بملوي، ورحمة أشرف بنفس المجموع، بمدرسة الشهيد رضا عاشور بمغاغة.

 كما حصل طالبين على المركز السابع مكرر بشعبة العلمي رياضة بمجموع 407.5 وهما " سامر ولاء جبرة" بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنين والطالبة "أروى أحمد لمعي"، بمدرسة الشهيد أحمد حبشي الثانوية بنات، بينما حصلت الطالبة هاجر حسن محمد، بمدرسة حميدة الجندي بمغاغة، على المركز العاشر مكرر بشعبة الأدبي.