عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الفيوم تختتم فعاليات القافلة الطبية الشاملة بقرى مركز إطسا

بوابة الوفد الإلكترونية

الفيوم. سيد الشورة

اختتمت جامعة الفيوم ، فعاليات مبادرة لمكافحة مرض الجلد العقدي بقرى مركز اطسا والتي نفذتها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وجامعة مدينة السادات في الفترة من 8 إلى 9 يوليو الحالي.

وهى قافلة متكاملة وعلاجية مجانية استهدفت قرية منشأة رحمى، قرية مطول، قرية خلف ، وقرية بحر ابو الميل، وقرية الونيسه التابعة لمركز اطسا في محافظة الفيوم بمشاركة أعضاء هيئة التدريس من كليات جامعة الفيوم، والعاملين بالجامعة، وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية وأعضاء هيئة التدريس بجامعة مدينة السادات، وعدد من طلاب الفرقة الخامسة بكلية الطب البيطري بجامعة مدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وتفقد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، يصاحبه الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب ريس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد الواهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعمال القافلة بقرى مركز اطسا، حيث تابعا عمليات الكشف والعلاج على مواشي أهالي القرية.

وتأتي القافلة في إطار دور جامعة الفيوم في تنمية وخدمة كافة قضايا المجتمع المحلي ، وضمن أنشطة الجامعة وقطاع شئون خدمة المجتمع لخدمة وتنمية البيئة لمساعدة في المناطق النائية والحدودية لتوعية ملاك المواشي بمسببات انتشار مرض الجلد العقدي التي ترجع في المقام الأول إلى الحشرات وخاصة الناموس وكذلك دور نقص المناعة عند الماشية ونقص التغذية والذي قد يؤدي إلى الوفاة في حالة الإصابة بمرض الجلد العقدي.

وتمكنت الحملة من علاج وتحصين ما يقرب من " 1000" رأس من أبقار وجاموس، 100رأس غنم، 16دابة مختلفة حمار وحصان وسط إقبال عدد كبير من أصحاب المواشي.