عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مياه الفيوم تعقد لقاء مع أئمة أوقاف يوسف الصديق لتوعية المواطنين

بوابة الوفد الإلكترونية

الفيوم- سيد الشورة:

عقدت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم لقاء توعويًا مع أئمة أوقاف مركز يوسف الصديق التابع لمديرية أوقاف الفيوم وذلك بمقر الإدارة من أجل تعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المجارى المائية من التلوث.

 

وقال محمد جمعة، مدير إدارة التوعية والإعلام، إن التوعية بأهمية المياه والمحافظة عليها أصبح ضرورة حتمية وليست من باب الدعاية أو الترويج ولكن توعية المواطن مسئولية الجميع وليست مقتصرا على جهه أو هيئة أو وزارة أو شركة ولكن مسئولية مشتركة من الكل فى الحفاظ على هذا المورد الطبيعى والهام الذى هو بمثابة شريان الحياة للمصريين.

 

ومن جهته، أكد اللواء هشام درة، رئيس الشركة، أن الشركة تولي اهتمامًا بالغًا للتوعية فى الحفاظ على مياه الشرب من الاهدار واستخدامها فى أغراضها بعيدا عن اهدارها فى رش الشوارع وغسيل السيارات هذا بجانب ترك الحنفيات التالفة دون إصلاحها.

 

وأضاف "درة" أن على أئمة المساجد دور مهم خاصة فى هذه المرحلة لأنهم أكثر الناس تأثيرا ووصولا للمواطن فالشركة تنفذ بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بالمحافظة برنامج توعية متكامل

من أجل تعريف الائمة بالدور الذى تقوم به الدولة والشركة فى توفير وإيصال كوب مياه شرب نظيف لكل مواطن ويتم ذلك من خلال عقد اللقاءات التى تستهدف كافة الائمة على مستوى المحافظة هذا بجانب زيارات وجولات ميدانية للأئمة داخل محطات تنقية مياه الشرب الخمس التى تغذى سكان المحافظة بمياه الشرب النقية وذلك من أجل التعرف على مراحل تنقية مياه الشرب ابتداء من المأخذ حتى وصولها لشبكات المستهلكين.

 

وطالب رئيس الشركة كافة جموع المواطنين بضرورة تبنى ثقافة الترشيد والمحافظة على مياه الشرب من الاهدار والتصدى بحسم لكل مواطن يهدر المياه أو يتعدى على خطوط مياه الشرب واستخدام هذه المياه التى تكلف الدولة ملايين الجنيهات فى رى الأراضي الزراعية.