رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب السائقين بموقف سيارات الأجرة بإسنا في الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر – منى عبده 

تعيش مدينة إسنا جنوب الأقصر، حالة من الارتباك فى حركة نقل الركاب، وذلك بعد دخول سائقي سيارات الأجرة بالموقف العام لمنطقة شرق المدينة، في إضراب عن العمل وامتنعوا عن نقل الركاب، فى إطار ضغوطهم على مسئولى المدينة والمحافظة، لرفع تسعيرة الركوب من جنيه ونصف إلى 2 جنيه.

 

حيث فوجئ المواطنون صباح اليوم الثلاثاء، بقيام سائقى السيارات العاملة على خطوط قري الدير والحلة والحليلة وجميع القري المجاورة لهم عدا قرية الشغب، حاليا تماماً من أية سيارات، وذلك علي إثر اعتراض السائقين علي تعريفة الركوب المحددة من جانب إدارة المرور ورغبتهم في زيادتها.

 

وعلى الفور سارع محمد سيد سليمان رئيس مركز ومدينة إسنا، بتشكيل لجنة أزمة بعضوية يوسف جلال وحجازى النحاس نواب رئيس المدينة، ورئيس وحدة مرور إسنا، وقامت اللجنة بالدفع بعدد من الباصات لحل الأزمة، وتحويل مسار بعض الخطوط التى لا يشملها الإضراب لتشمل المرور بالقرى والمناطق التى أضرب سائقوها عن العمل.

 

إلى ذلك عقد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، اجتماعاً بديوان عام المحافظة، حضره سكرتير عام المحافظة اللواء حاتم زين العابدين، وكل من رؤساء المدن والمراكز، ومسئولى الأجهزة الأمنية والمرور والتموين ومباحث التموين، والمواقف، ووجه المحافظ ضرورة بالتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة المعنية لمنع تخزين المواد البترولية والتلاعب بالأسعار، وتشكيل غرفة عمليات مستقلة للسيطرة على أى موقف طارئ.

 

ولفت إلى اصداره قرارا بمتابعة سير كافة الخطوط، وتخصيص خط ساخن بالإدارة العامة بمرور الأقصر يعمل على تلقى كافة شكاوى المواطنين 01226888809 وذلك فى حالة عدم التزام السائقين بالتعريفة المحددة، وتشكيل فرق عمل لمتابعة مواقف السيارات للتأكيد على تطبيق التعريفة المحددة والالتزام بها.

 

 

الاقصر

 

الأقصر

 

اقصر

 

الأقصر