عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم 500 من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالدقهلية

خلال التكريم
خلال التكريم

الدقهلية - اسامةالجارية:

كرم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، 500 من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية أبناء الدقهلية، خلال مشاركته احتفالية جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بيوم الشهيد ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969 في الصفوف الأمامية في أرض المعركة في حرب الاستنزاف.
جاء ذلك خلال بحضور اللواء السيد على الغالي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب على مستوى الجمهورية.
وأوضح المحافظ، أن رعاية أسر الشهداء شرف لنا وتكريمهم تاج فوق رؤوسنا ولولا أرواح شهدائنا ما انتصرنا وما تحقق لمصرنا الغالية الأمن والأمان، معرباً عن تقديره واعتزازه بأسر الشهداء والمصابين أبناء الدقهلية وأبناء مصر جميعا، مشيرا إلى أنهم ضحوا بأنفسهم في سبيل عزة الوطن ونصرته وكرامته.
وأكد الشعراوي، على عظم مكانة رجال القوات المسلحة في نفوس أبناء الوطن فهم الحصن الحصين والدرع الواقية لهذا الوطن، مشيراً أن هذا التكريم والاحتفال هو بالدرجة الأولى احتفاء وتقدير لهم، ودرس نفخر به جميعا وتفخر به الأجيال المتعاقبة من أسر الشهداء بصفة خاصة وأبناء مصر بصفة عامة.
وأشاد محافظ الدقهلية، بالشهداء والمصابين من الشرطة الذين قدموا أرواحهم وأعضاء من أجسامهم في سبيل أمن الوطن والمواطن، مثمناً الجهود المتميزة والكبيرة لجمعيه المحاربين القدماء في خدمة أسر الشهداء والمصابين وتقديم الرعاية لهم وهذا التقليد السنوي لتكريمهم.
وفى كلمته خلال الاحتفالية استعرض مدير جمعية المحاربين القدماء، جهود الجمعية في سبيل رعاية ومساندة ودعم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية خلال

عام 2017، مشيراً إلى تنوع تلك الخدمات والأنشطة التي تقدمها الجمعية لهم من خلال فروعها المنتشرة على مستوى محافظات مصر، موضحاً استفادة 24 ألف مستفيد تم تكريمهم إضافة إلى تقديم 18 ألف مساعدة لأسر الشهداء والمصابين عام 2017.
وفى نهاية الاحتفالية سلم محافظ الدقهلية، ومدير جمعية المحاربين، الهدايا المالية والعينية لأسر الشهداء والمصابين المكرمين، وتبادل محافظ الدقهلية، ومدير الجمعية، الدروع التذكارية تعبيراً عن التعاون الكبير والمستمر بين المحافظة والجمعية لرعاية ومساندة أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية أبناء الدقهلية من خلال كافة أنشطة وخدمات الجمعية المقدمة لهم وتعاون الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة في تحقيق مطالب واحتياجات وحل المشكلات التي تواجه أسر الشهداء والمصابين على مستوى المحافظة.
حضر الاحتفالية المقدم أحمد وهبة، مدير جمعية المحاربين القدماء بالدقهلية، أعضاء مجلس إدارة الجمعية، القيادات العسكرية والتنفيذية، الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، عدد من أعضاء مجلس النواب، زجمع كبير من  الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالدقهلية.