عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحصين 112 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالمنوفية

حملة التحصين بالمنوفية
حملة التحصين بالمنوفية

المنوفية- محمد بحيري:

قام فريق من الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام في المنوفية، بالمرور على الوحدات المحلية للمراكز والمدن والإدارات البيطرية بدائرة المحافظة لمتابعة الإجراءات التي تمت حيال مرض الحمي القلاعية والجلد العقدي(الجدري).

يأتي ذلك في إطار ما تبذله محافظة المنوفية من جهود للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية .

وبالمرور والمعاينة على الإدارات البيطرية التابعة لمراكز قويسنا وبركة السبع والشهداء وتلا ومنوف والباجور بدائرة المحافظة ،أفادت لجنة التفتيش والمتابعة بقيام الإدارات البيطرية بتحصين عدد 105آلاف رأس جاموس وأبقار وعدد 7 آلاف و270 رأس ماعز وأغنام ضد مرض الحمى القلاعية والجلد العقدى ، فيما قامت الإدارات البيطرية بعمل أكمنة لمراقبة حركة الماشية داخل المراكز بالإضافة إلى تكليف جميع الوحدات البيطرية بعمل دوريات يومية داخل القرى التابعة لكل وحدة بيطرية وذلك لمتابعة المرض والحد من انتشار ه حفاظاً على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

حيث أكد السكرتير العام على أن التحصينات متوفرة بجميع الوحدات البيطرية بنطاق

المحافظة ، مشدداً على متابعة عمل لجان التحصين من خلال من كافة الأطراف المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير المسبقة ووضع آلية عمل للتعامل مع الحالات المصابة وتشجيع الفلاحين والمربين علي سرعة تحصين الحيوانات والإبلاغ عن الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها . فيما وجه السكرتير العام رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة وجميع الجهات المعنية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى وتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة العقبات التى تواجه إنجاح حملات التحصين حفاظاً على الثروة الحيوانية ، بالإضافة إلى حث المواطنين بالقيام بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية لتحقيق أهداف الحملة القومية للوصول إلى النتائج المرجوة وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة.