عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفر الشيخ يستقبل الوزير المفوض التجاري في السفارة الصينية

محافظ كفرالشيخ يستقبل
محافظ كفرالشيخ يستقبل الوزير المفوض التجاري في السفارة الصي

استقبل محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الاثنين، الوزير المفوض التجاري في السفارة الصينية بالقاهرة، هان بينج، في مكتبه بديوان عام المحافظة، لبحث تبادل الخبرات فى مجالى زراعة الأسماك، والأرز على مياه البحر المتوسط، وزيادة إنتاجية الفدان، بحضور المهندس راضى أمين، السكرتير العام، وعدد من القيادات التنفيذية.

وبحث الجانبان سبل الاستغلال الأمثل للثروة السمكية وزيادة الإنتاج من الأسماك، ومضاعفة إنتاجية محافظة كفرالشيخ، من الأرز، وتوفير مياه الري، وسبل تحسين خصائص المياه العذبة الوارد إلى بحيرة البرلس، والتعاون المشترك فى عدة مجالات تعود بالنفع على المواطنين وتدعم الاقتصاد القومي، وتوفر المزيد من فرص العمل.

قال نصر، إن المحافظة تنتج 71% من الناتج القومي للأسماك، فضلًا عن إنتاج 40% من الناتج القومي للأرز، وهذا يعود إلى وجود 108 ألف فدان ببحيرة البرلس، والمدينة السمكية الصناعية بغليون، والمزارع الأهلية.

وأكد المحافظ استغلال التكنولوجيا الصينية في مجال مضاعفة إنتاج الأرز وتوفير المياه العذبة من خلال زراعة أنواع

جديدة من الأرز، على المياه المالحة، والتي تم تنفيذها بدولة الإمارات العربية المتحدة، أملًا في مزيد من التعاون بين الطرفين، لافتًا إلى أن هذا التعاون يدعونا إلى فتح آفاق جديدة لزراعة الأرز ولدينا بالمحافظة مركز بحوث منارة للبحوث الزراعية في الشرق الأوسط.

فيما دعا المفوض التجاري الصيني إلى زيارة الكوادر العاملة في مجال زراعة الأرز والأسماك إلى الصين طبقا لبروتوكول مشترك سيتم توقيعه للتدريب وتبادل الخبرات.

وقال المفوض الصيني، إن التجربة الجديدة ترفع الإنتاجية إلى 15 طنًا من الأرز للهكتار الواحد، (2.5فدان) وهذا من شأنه رفع الإنتاجية وتوفير المياه العذبة، وتوفير فرص عمل ودعم الاقتصاد المصري.