رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية والقائم بأعمال سفير الهند يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا

محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية والقائم بأعمال سفير الهند يشهدان الاحتفال

شهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية يرافقه الدكتور " فينود بهارى " القائم بأعمال سفير الهند بجمهورية مصر العربية مراسم الاحتفال السنوى الرابع باليوم العالمى لليوجا والذى نظمته سفارة الهند بالقاهرة، تحت عنوان " اليوجا الوئام والسلام ".

وأقيم الاحتفال بمقر نادى الموانىء التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية فى حضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة واللواء عادل أنور مساعد مدير أمن الاسماعيلية وعدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 وفِي كلمته التى ألقاها محافظ الاسماعيلية خلال الاحتفال، أشاد المحافظ بعمق العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والهند حكومة وشعبا وأواصر المحبة والإخاء التى تربط بين الشعبين منذ فجر التاريخ و أعرب عن سعادته بإقامة الاحتفالية على أرض الإسماعيلية والتي تتشرف بإقامة العديد من المهرجانات الدولية والاحتفالات من مختلف الدول على أرضها ، وأكد على أن الإسماعيلية بكامل أجهزتها التنفيذية تدعم النشاطات الرياضية والفنية والثقافية المختلفة بصفة عامة ودائما ما تسعد باستضافة المؤتمرات والاحتفالات من جميع دول العالم .

 ومن جانبه عبر القائم بالأعمال الهندى، فى كلمته خلال الاحتفال، عن شكره لمحافظة الإسماعيلية وقياداتها والتعاون المثمر والبناء لاستضافة مهرجان اليوجا العالمي في واحدة من أعرق المدن المصرية والذي تحتفل

به عواصم العالم المختلفة منذ أن اقترحته الهند وأيدته 177 دولة ، مشيرا إلى أن رياضة اليوجا تعد أحد أقدم العلوم الانسانية والتي تحقق التناغم بين الجسم والعقل . 

 وخلال الاحتفالية تم عرض كلمة لوزيرة خارجية الهند ، وقدم عدد من خبراء ومتخصصي رياضة اليوجا عدد من العروض وعرض المهارات الأساسية، وكيفية التغلب علي التوتر وسهولةً التنفس والاسترخاء.

 من الجدير بالذكر أنه قد أعلنت الأمم المتحدة عام 2014 ، يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوجا، باعتبارها رياضة بالغة القدم ذات فوائد شاملة، ولأنها تتوافق مع مبادئ وقيم الأمم المتحدة .

كما أن اليوجا تعد أحد أهم الصادرات الثقافية للهند حيث يمارسها الملايين حول العالم، كما أنشأت الحكومة الهندية وزارة لليوجا بهدف تعزيز وتنشيط تلك الرياضة القديمة، واعترافًا بشعبيتها العالمية،