عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق مطعم.. وضبط أسماك فاسدة بالدقهلية

أسماك فاسدة- ارشيفيه
أسماك فاسدة- ارشيفيه

الدقهلية- أسامةالجارية: 

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، غلق مطعم بالمنصورة وثلاجة أسماك مجمدة بدكرنس، للعمل دون ترخيص وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له اليوم، ضبط 310 كيلو أغذية متنوعه وأسماك مجمدة غير صالحة للاستهلاك شملت 250 كيلو أسماك مجمدة، 60 كيلو أغذية متنوعة، وتحرير 10 محاضر مخالفات صحية ولعدم وجود شهادات صحية للعاملين داخل المنشآت المذكورة.
جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبه الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديريه الشئون الصحية. 
وأمر محافظ الدقهلية، بإحالة الوقائع للنيابة العامة لإعمال شئونها ومتابعه تصرفات النيابة في هذا الشأن، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات. 
وكلف الشعراوي، رئيس حي غرب المنصورة، رئيس مركز دكرنس، للتنسيق مع مديرية القوى العاملة لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمطعم المشار إليه بالمنصورة، وثلاجه الأسماك بدكرنس. 
وأكد المحافظ استمرار جهود مديرية الصحة في القيام حـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين . 
وأشاد الشعراوي بجهود مديرية الصحة لحماية صحة المواطنين والقيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.