عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يجتمع مع رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اجتماعًا على مدار 3 ساعات متواصلة بمقر الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ والتشديد على دفع الأعمال وتذليل العقبات في ظل تواجد جميع الأطراف المعنية بالمشروعات حيث تم مناقشة المشروعات التي تم تنفيذها  أو جار تنفيذها أو جار طرحها بالإضافة إلى المشروعات التي تم الانتهاء منها ولم يتم تسليمها بسبب بعض المعوقات البسيطة.

 

حضر الاجتماع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، والمهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي والمهندس مصطفى مجاهد رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقليوبية والمهندس مصطفى الشيمي رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالقاهرة ورئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف المياه والصرف الصحي بالقليوبية ورؤساء شركتي الكهرباء لجنوب الدلتا وشمال القاهرة.

 

وأعلن رئيس الجهاز التنفيذي أنه تم توصيل الصرف الصحي لـ 51%  من قرى المحافظة وجار تسليم 16%  وجار العمل بـ 33% من باقي القرى المحرومة وستصل نسبة القرى المخدومة إلى 60% بنهاية العام المالي 2018/2019 .

 

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة تبذل جهودا كبيرة وغير مسبوقة النظير في مجال مشروعات المياه والصرف الصحي لتوفير حياة كريمة للمواطنين مشيرا إلى أن محافظة القليوبية قد حصلت على نصيب الأسد من تلك المشروعات حيث بلغ إجمالي استثمارات المشروعات بالقليوبية إلى أكثر من 6.1 مليار جنيه بالإضافة إلى اعتماد 700 مليون أخرى لاستكمال مشروعات في الخطة الاسثمارية للعام المالي 2018/2019.

 

وتم مناقشة تدبير اعتمادات مالية تقدر 120 مليونا  لإعادة تأهيل محطة مياه قليوب وبنها واعتماد مبلغ 10 ملايين جنيه لاستكمال محطة معالجة صرف صحي سسل ومبلغ 7 ملايين جنيه لاستكمال محطة الوحايشة واستكمال خط طرد عرب جهينة بطول 1.5 كم بطول 9 ملايين جنيه.

 

كما تابع المحافظ ورئيس الشركة القابضة

مناقشة مشروع توصيل مياه الشرب  لـ 3 عزب بحي شرق شبرا الخيمة حيث وجه رئيس الشركة القابضة بالبدء فورا في المشروع كما ناقش سيادته إنهاء المعوقات بشأن محطة مياه مدينة كفر شكر وسرعة تسليم الأرض المزمع إنشاء المحطة عليها.

 

وناقش سيادته أيضا مشروع توسعات مياه طوخ والمزمع تسليمها في 30/12/2018 كما سيتم تسليم مشروع الصرف الصحي لمنطقة أم بيومي في 30/12/2018 كما تم إنهاء أعمال توصيل كابلات الكهرباء لمحطة صرف صحي ( كفر حمزة وسندوة والمنايل ) وذلك بالتنسيق مع وزير النقل حيث وافق سيادته على عبور الكابل من طريق ترعة إسماعيلية وأسفل السكة الحديد بنفس المنطقة.

 

كما ناقش الاجتماع تذليل العقبات والمشكلات التي تعترض مشروعات الصرف الصحي بقلما وطنان بقليوب كما تم الانتهاء من مشروعات المياه والصرف الصحي بعدد 9 عزب بحي شرق شبرا الخيمة وسيتم تسليمها خلال الأسبوع القادم وسيتم ربط مشروعات الصرف على محطة معالجة بلقس بقليوب.

 

كما تم الانتهاء من المرحلة الأولي والثانية لخط الطرد بهتيم – إسكو وجاري العمل بالمرحلة الثالثة بطول 300 م وفي مدينة الخصوص سيتم البدء في خط انحدار بطول 1.5 كم لاستكمال مشروع الصرف الصحي بالمدينة لخدمة 12 منطقة بها.