عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يسحب رخص 12 "تاكسي" لعدم تشغيل العداد

محافظ الدقهلية يسحب
محافظ الدقهلية يسحب رخص 12 "تاكسي" لعدم تشغيل العداد

الدقهلية- أسامةالجارية:

قاد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، شخصيًا مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حملة تفتيش مرورية على سيارات التاكسي والسرفيس بشوارع وميادين مدينة المنصورة، شملت مناطق الإستاد، شارع الجيش، شارع الجمهورية، شارع قناة السويس، منطقة الجامعة، شارع جيهان، واستمرت الحملة حتى الساعة 2 صباحًا.

 

واستوقف المحافظ، العديد من سيارات التاكسي والسرفيس وأجرى حوارات مع المواطنين اطمئن منهم على مدى التزام قائدي التاكسي بتشغيل العداد والمحاسبة وفقًا للتعريفة التي تم إقرارها من قبل المحافظة، كما أجرى حوارات مع المواطنين مستقلي سيارات السرفيس ليطمئن على مدى التزام السائقين بخطوط السير المحددة والالتزام بالتعريفة المقررة.

 

وقام الشعراوي، خلال حملته المرورية التي قادها بنفسه بسحب رخصة 12 تاكسي عداد وإيقاف ترخيصهم لعدم تشغيل العداد وعدم التزامهم ومحاولة ابتزاز المواطنين واستغلال حاجتهم بطلب أجرة زيادة عن التعريفة المقررة.

 

وأكد محافظ الدقهلية، أن الدولة من خلال أجهزتها التنفيذية بالمحافظة حريصة كل الحرص على تطبيق التعريفة المقررة وتنفيذ القانون بكل الحسم والحزم عملًا على راحة المواطنين، مشيرًا إلى أن التعريفة التي تم إقرارها لجميع وسائل انتقال المواطنين على كافة الخطوط من وإلى الدقهلية بمدنها المختلفة، وفيما بين المدن والمراكز وقرى المحافظة فيما يسمى بالخطوط الفرعية، وأيضا تعريفة السرفيس تم إقرارها جميعا وتم فيها مراعاة صالح السائقين أصحاب السيارات والتاكسيات وأيضا مراعاة صالح المواطنين.

 

وشدد المحافظ، على أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال استغلال

المواطنين تحت أي مسمى من المسميات، مؤكدًا إلغاء الترخيص نهائيًا للتاكسي أو الميكروباص أو السرفيس الذى يكرر المخالفة مرة أخرى، موضحًا أنه أصدر توجيهات مشددة وحاسمة في هذا الشأن للإدارة العامة للمرور ولجميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة في هذا الشأن وعرض تقارير على مدار الساعة بنتائج الحملات المرورية بنطاق المحافظة أولًا بأول.

 

وأثنى المواطنون على الجهود التي يبذلها محافظ الدقهلية، موجهين له الشكر والتقدير على اهتمامه البالغ ونزوله شخصيًا إلى الشارع للمتابعة والاطمئنان على تنفيذ تطبيق التعريفة الجديدة وقراراته بإيقاف تشغيل عدد كبير من السيارات والتاكسيات غير الملتزمة خلال الأيام القليلة الماضية، مما كان له الأثر الكبير في تحقيق النتائج المرجوة بانضباط السائقين والتزامهم على مستوى المحافظة.

 

رافق المحافظ، خلال الجولة المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، العميد ممدوح الحصى، مدير الإدارة العامة للمرور، مقدم دكتور شريف شعيشع، رئيس مباحث المرور، وقيادات مرور الدقهلية.