رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجان يُهنئ مرضى وأيتام قنا بعيد الفطر المبارك

بوابة الوفد الإلكترونية

 زار عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، مستشفيات قنا العام والعسكري، وقنا الجامعي، والمعبر الجامعي، لتقديم التهنئة بعيد الفطر المبارك للمرضى والاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة لهم، وقام بتوزيع العديد من الهدايا العينية والنقدية لهم، متمنيًا لهم الشفاء العاجل، كما هنأ الهجان الأطباء والعاملين بالمستشفيات، رافقه اللواء أيمن السيسي، السكرتير العام، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

 توجه محافظ قنا، ورئيس الجامعة، إلى مؤسسة أحمد جبرة الخيرية للأطفال الأيتام، لتهنئتهم بالعيد، وقدما لهم العديد من الهدايا، وأكد الهجان أن محافظة قنا لا تدخر جهدًا في رعاية الأيتام وتوفير فرص الحياة الكريمة، وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم، ومشاركتهم جميع الأعياد والاحتفالات والمناسبات، وتشجيعهم على الجد والعمل، وتقديم أوجه الرعاية الكاملة لهم في مختلف دور الأيتام بالمحافظة.

 

كما تفقدا كورنيش النيل بمدينة قنا لمشاركة المواطنين فرحتهم بعيد الفطر، ووجه محافظ قنا مسئولي الكورنيش بضرورة الاهتمام بالنظافة والمظهر الجمالي لإدخال البهجة في نفوس المواطنين.

 

 تقدم محافظ قنا بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجموع الشعب المصري بحلول عيد الفطر المبارك، داعيًا الله أن يعيده على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

 أدى محافظ قنا صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد العارف بالله سيدي عبدالرحيم القنائى، بحضور اللواء علاء العياط، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء حازم أبوالفتوح، مدير الأمن الوطني بقنا، واللواء أيمن السيسي، سكرتير عام المحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، والمئات من أبناء مدينة قنا.

 

فيما أدى الآلاف من أبناء محافظة قنا صلاة العيد فى 98 ساحة أعُدت لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى قرى ومراكز المحافظة، حيث قامت مديرية الأوقاف بتوفير إمام

وخطيب أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة.

 

وفي خطبة العيد تحدث الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف، عن فضل يوم العيد والاحتفال به، مشيرًا إلى أنه يوم بهجة وسرور وجائزة من المولى عز وجل لعباده الصائمين، وإنه يجب على المسلمين في هذا اليوم التزاور والتراحم وإنهاء التشاحن والخصومات بين الناس، داعيًا إلى ضرورة الاستمرار في أعمال الطاعة والعمل الصالح والتقرب إلى الله.

 

وعقب الصلاة تبادل المحافظ التهنئة بعيد الفطر المبارك مع أبناء المحافظة، متمنيًا من الله أن تحمل الأيام المقبلة مزيدًا من التقدم والرخاء لمصرنا الغالية، فيما أكد مدير أمن قنا تكثيف الوجود الأمني لتأمين المواطنين أثناء الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

 

وأكد الهجان على أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف وحداتها المحلية لاستقبال أي شكاوى، أو بلاغات واردة من المواطنين خلال فترة العيد، فضلًا عن الوجود الدائم لمفتشي التموين وشن حملات تموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من تشغيلها، والتأكد من سلامة السلع المعروضة ومن توافر السلع الرئيسية المدعمة كالخبز وإسطوانات البوتاجاز والوقود، إضافة إلى توفير سيارات إسعاف مجهزة للوجود في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة للتعامل مع أي حالات طارئة.