عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا: ألف كيلو أسماك بالأسواق من إنتاج مزارع المحافظة

محافظ قنا
محافظ قنا

قنا- أمير الصراف:

أعلن  عبدالحميد الهجان محافظ قنا  بدء طرح 1000 كجم من اسماك دورة الإستزراع الثانية للمزرعة السمكية المقامة بمنطقة المعنا بمنافذ بيع المحافظة، جاء ذلك خلال متابعته لعمليات استخراج الاسماك من احواض التربية بمرافقة الاستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء ايمن السيسي سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

اوضح الهجان انه تم توريد 34 الف زريعة لبدء دورة الإستزراع الثانية فور انتهاء الدورة الاولي  والتي تم طرح 2 طن من انتاجها للمواطنين في نوفمبر الماضي مشيرا الي انه يتم فرز الاسماك وبيعها بأسعار تنافسية مخفضة بالمقارنة مع أسعار السوق لافتا الي انه يوجد اقبال كبير علي شراء الاسماك بمقر المزرعة ومنافذ البيع.

واضاف الهجان ان المحافظة بصدد عمل توسعات لمشروع المزرعة السمكية من

خلال انشاء عدد 2 حوض جديد للتربية وذلك لتلبية احتياجات الاهالي من الاسماك لاسيما بعد الاقبال الكبير علي انتاج المزرعة  حيث ان الأسماك يتم تربيتها وفق نظام غذائى صحى وآمن .

وأكد أن المشروع يعد من المشروعات الرائدة التي ستضمن توفير كميات إضافية من الأسماك بالسوق المحلية مما يساهم في تخفيض الأسعار، فضلًا عن دوره في توفير فرص عمل للشباب، مضيفًا أن المشروع يعد نموذجًا ناجحًا يمكن تطبيقه من قبل المستثمرين في مناطق مختلفة بقنا بما يسهم في زيادة الثروة السمكية بالمحافظة.