رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ بصحة الإسكندرية في عيد الفطر

الدكتورة عزة الفناجيلى
الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية

استعدت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لاستقبال عيد الفطر المبارك  ومتابعة سير العمل بخدمات الطوارئ الصحية.

وصرحت الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأنه تم رفع حالة  الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعيةتحسبا لأى طارئ يتعرض له أحد المواطنين من أهل الإسكندرية وضيوفها وتقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين في كل التخصصات مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية اللتى اعمل نوبات الغسيل بها على مدار 24 ساعة.

وأكدت وكيلة الوزارة على توفير كميات مضاعفة من كل الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات وأكدت على جاهزية فرق الانتشار السريع للتدخل فورا لمواجهة أى احتياج العداد أكبر من الأطباء عند حدوث أى طارئ يستدعى ذلك.

وأضافت الفناجيلى أنه تقوم إدارة صحة البيئة وإدارة مكافحة الأمراض المواطنة بالتنسيق مع الأحياء برش المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.

وقررت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.

وأكدت الفناجيلى أن هناك تنسيقا كاملا بين المديرية وبين كل الجهات الأخرى التى تقدم الخدمة الطبية من مستشفيات جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة والشرطة والتامين الصحى من خلال هذه الغرفة التى

تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة ..واشارت انه تم التنسيق مع مرفق الاسعاف لتمركز سيارات الاسعاف بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة ،وهى سيارات مجهزة بالكامل للتعامل مع اى حالة حرجة بالإضافة إلى نقل الحالات الأقل خطورة داخل المدينة  ، كما تم العمل على ربط سيارات الإسعاف بأجهزة لاسلكى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات من خلال غرفة الطوارئ 137 ليكون أطباء المستشفى على أهبة الأستعداد للتعامل مع الحالة فور وصولها للمستشفى توفيرا للوقت.

من جانب آخر اكدت الفناجيلى ان حملات التفتيش على الأغذية التى تقوم بها المديرية مستمرة بكثافة خلال فترة العيد بالاشتراك مع التموين والداخلية لمراقبة الاسواق وخاصة أماكن تصنيع وبيع الاسماك المملحة والحلويات وكحك العيد وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، منعا لتسرب اى اغذية غير صالحة الى الاسواق استعدادا لعيد الفطر المبارك