عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع حالة الطوارئ بالإسكندرية استعدادًا لعيد الفطر المبارك

الدكتورة عزة الفناجيلى
الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية

الإسكندرية- شيرين طاهر:

انتهت هيئة النقل العام بالإسكندرية، من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بوضع خطة تشغيلية تخدم احتياجات مواطني وزوار المحافظة خلال فترة العيد.

من جانبه أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على مسئولي هيئة النقل العام بمراعاة انتظام حركة الأتوبيسات خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من حيث توفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين، مع تقليل زمن تقاطر الترام، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

وأكد "سلطان"، ضرورة التنسيق بين مشروع محطات الركاب وبين إدارة المرور لمتابعة موقف تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين.

وشدد المحافظ، على ضرورة توفير تذاكر سفر المغادرين من الإسكندرية إلى المحافظات الأخرى والقضاء على حالات التكدس بمحطات القطارات داخل الإسكندرية والمغادرة منها والتأكد من نظافة حرم السكك الحديدية.

كما أكد دكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على مسئولي مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد القصوي بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمواجهة الحالات الطارئة وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

كما شدد "سلطان"، على تواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك قيام بنك الدم المركزي بتوفير الأرصدة الاحتياطية الكافية من أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى على أكمل وجه والمرور المستمر على أقسام الطوارئ والمستشفيات.

ووجه المحافظ مسئولي مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات

الإسعاف على مستوى المحافظة، مع تمركز السيارات المجهزة بطاقم طبي على أعلى مستوى بجوار الشواطئ وأمام حدائق المنتزه وانطونيادس والنزهة والشلالات وكافة الحدائق بالثغر خلال أعياد شم النسيم، والتنسيق مع مرفق الأسعاف لتوفير العربات اللازمة على طول الكورنيش وذلك للحفاظ علي سلامة المصطافين.

وأكد "سلطان"، ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية خلال عيد الفطر المبارك، مع تأجيل إجازات مراقبى الأغذية فى غير الأحوال الطارئة إلى انتهاء الاحتفالات، فضلا عن رش الحدائق والمنتزهات بالمبيدات الحشرية ضد الحشرات الطائرة والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

وكذلك الاطمئنان على جاهزية قسم السموم بمستشفى العامرية لاستقبال الحالات والتنسيق الدائم مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسى الجامعى، والتأكد من جاهزية فرق الانتشار السريع بالمديرية لمساعدة أى مستشفى تتعرض لضغط غير معتاد وتحتاج قوى بشرية إضافية أو تخصصات نادرة.