رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدكتور هاني سري الدين يلتقى قيادات وأعضاء لجنة «وفد الفيوم»

الدكتور هانى سرى
الدكتور هانى سرى الدين يلتقى مع اعضاء لجنة الوفد بالفيوم

الفيوم- سيد الشورة:

 

أعلن الدكتور هاني سري الدين، السكرتير العام لحزب الوفد، أن رؤية الحزب ثابتة ولم تتغير فيما يتعلق بالثوابت في حزب الوفد سواء الإيمان بحرية التعبير وحرية الرأي والمساواة أو تكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع والديمقراطية ومجانية التعليم وجودة الخدمات الصحية والحرية الاقتصادية وتحقيق العدالة بين المواطنين.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع قيادات وأعضاء لجنة الوفد في محافظة الفيوم، مساء السبت، والذي حضره المهندس شريف حمودة عضو الهيئة العليا للحزب والدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة الوفد بالفيوم واللواء أشرف عزيز اسكندر عضو مجلس النواب وعبد العظيم الباسل القيادى بالوفد وعضو مجلس النواب السابق ومحمود الهوارى رئيس لجنة الوفد السابق ونقيب المحامين الأسبق بالفيوم ومحمد مختار نقيب المحامين السابق بالمحافظة والدكتور أسامة مخلوف نقيب البيطريين بالفيوم فى بدايه اللقاء الذى قدمه الدكتور أحمد برعي القيادى بالحزب.

 

وتحدث الدكتور صابر عطا رئيس اللجنة العامة للحزب بالفيوم، مؤكدًا على أهمية المرحلة الحالية في الحياة السياسية التي تشهدها مصر وأن على جميع الوفديين الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة خاصة المجالس المحلية.

 

وأشار اللواء أشرف إسكندر عضو مجلس النواب إلى أن تاريخ حزب الوفد العريق يجعل الدولة بجميع أجهزتها في احتياج لوجوده وإننا كوفديين لابد وأن نعمل على أن يكون الحزب رائدا للحياة السياسية في مصر.

 

وأكد عبد العظيم الباسل على أن الوفد سيظل حزب المعارضة الأول بما له من أيديولوجية وفكر ثاقب وشدد على ضرورة وأهمية وجود شخصيات فى المحافظات مؤثرة يكون لها تأثيرها فى الشارع وبين المواطنين حتى يكون هناك نشاط ملموس للحزب على الارض فى مختلف النواحى الاجتماعية والثقافية والرياضية والدينية والاقتصادية . وأكد محمود الهوارى أن المناخ السياسى فى مصر فى الوقت الحالى يصعب فيه العمل الحزبى في ظل مواجهة مصر لتحديات عديدة وعلى رأسها الارهاب ولكن لابد أن نكون مستعدين لبث روح النشاط الحزبى حتى يقوم الوفد بمعارضة حقيقية سواء فى البرلمان او فى العمل العام .

 

وأشار المهندس شريف حمودة إلى أن الوفد حزب له جذور وأن المرحلة الحالية تحتاج الى معارضة متوازنة تعلى مصلحة الوطن فى ظل التحديات التى تواجه مصر ، مؤكدا  أننا فى الوفد لدينا رؤية ومنهج عمل وحلول للمشاكل والتحديات التى تواجه الوطن .مشيرا إلى أن لجان الوفد فى المحافظات عليها دور كبير فى النهوض بالحزب . 

 

وأكد على أهمية جريدة وموقع الوفد كمؤسسات ومنابر إعلامية وكقوه ناعمة تدفع العمل الحزبى داخل الوفد وأن علينا النهوض بها خلال الفترة القادمة.

 

كما تحدث فى اللقاء كل من عوض محمد عوض السكرتير العام للجنة الوفد بالمحافظة والدكتور ربيع السيسى رئيس لجنة الوفد بطامية وأحمد الشيمى رئيس لجنة الوفد بمركز يوسف الصديق وهشام الدوح

رئيس لجنة الوفد بمركز اطسا ومصطفى جبيلى رئيس لجنة الوفد بإبشواى وابراهيم عبد الباقى رئيس لجنة الشباب والدكتور أسامة مخلوف نقيب البيطريين ومحمد مختار نقيب المحامين السابق ويوسف بكرى نائب رئيس اللجنة والدكتور وليد عبد القوى ومحمد بحيرى مطالبين بأهمية التواصل بين قيادات الحزب بالقاهرة والقواعد فى المحافظات وتفعيل آلية المتابعة والرقابة وضرورة وجود دعم مالى حتى يتمكن الحزب من أداء دوره فى الحياة السياسية وتنفيذ خططه على أرض الواقع.

 

وأشار الدكتور هانى سرى الدين، إلى أن هناك تحديات تواجه العمل السياسى ومؤكدا أن تقوية الأحزاب السياسية وتفعيل المادة الخامسة من الدستور هو الضمان والحماية للأمن الوطنى والقومى وتحقيق السلام والاستقرار السياسى فى مصر، وأن تقزيم الأحزاب وإبعادها عن دورها سوف يؤدى إلى عودة الكيانات الدينية والتى بالطبع تعود بالضرر الأكبر على الوطن.

 

وأوضح أن وجود تغيير نسبى فى المناخ السياسى خلال الفترة الماضية ولابد من استغلال الفرصة خاصة وانه لا يوجد الحزب الوطنى او الاحزاب الدينية وان يتم ذلك من خلال الاهتمام بالقواعد الحزبية فى القرى والمراكز وأن يتم الانتهاء من تشكيلات الحزب فى جميع المحافظات.

 

وتابع أن فى الحزب لجنة لتنمية الموارد تقوم بعملها من أجل إحداث انفراجة مالية بالإضافة إلى إعادة هيكلة لبعض المؤسسات فى الحزب وأن المصارحة والمكاشفة بالموقف فى الحزب هى جزء من الحل حتى يكون الجميع على بينة بما يواجه الحزب من مشاكل وتحديات.

 

وأضاف "سرى الدين"  أن حزب الوفد هو الحزب الوحيد فى مصر الذى به حكومة ظل وبيت خبرة ومركز للدراسات السياسية وجريدة وموقع اليكترونى وكوادر فى جميع النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما يؤهله لأن يرتقى إلى المرتبة الأولى فى الحياة السياسية فى مصر وأن على جميع الوفديين أن يبذلوا الجهد من أجل أن يعود الوفد لسابق عهده .