رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات تفتيش ومتابعة لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط

ياسر الدسوقي محافظ
ياسر الدسوقي محافظ أسيوط- ارشيفيه

أسيوط- محمد ممدوح:

 

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أن عمليات التفتيش والمتابعة لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحى بمختلف قرى ومراكز المحافظة، تتم بصفة مستمرة للتأكد من سلامة مياه الشرب وجودتها.

وأشار إلى التنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية الصحة لتحليل عينات المياه بصفة مستمرة، والتأكد من جودة وصحة المياه ومطابقتها للمواصفات والوقوف على شكوى المواطنين والتعامل الفورى معها وإيجاد الحلول السريعة.

وأشار المحافظ، فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إلى أنه تم التعامل الفورى مع شكوى بعض المواطنين بمنطقة الوليدية بحى شرق أسيوط من سوء طعم ورائحة مياه الشرب ببعض المنازل بسبب بدء تشغيل محطة المياه المرشحة الجديدة وما ترتب عليها من تغيير طعم ورائحة المياه.

حيث تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتوجه الفورى إلى مكان الشكوى وأخذ عينات من مياه الشرب المنزلية لتحليها بمعامل الشركة ومعامل الصحة للتأكد من سلامتها وجودتها وحل الشكوى بالإضافة إلى تطهير جميع شبكات وخطوط المياه.

وأضاف المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط أنه

مع بدء تشغيل محطة مياه مرشحة الوليدية تم رصد بعض شكاوى المواطنين من مياه الشرب وتم الدفع بعدة حملات من قطاع المعامل والمراقبة والتفتيش بالشركة والتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وتم سحب عينات من المياه بالمنازل بواسطة متخصصين بقطاع المعامل لتحليلها بمعامل الشركة للتأكد من سلامتها وتم على الفور عمل غسيل لشبكات مياه منطقة الوليدية بالكامل مؤكدا أنه لاتوجد أى خطورة من شرب مياه الشرب بتلك المنطقة مطالبا الأهالى بعدم الانسياق وراء الشائعات التى من شأنها إثارة الذعر بين المواطنين وضرورة التواصل مع الشركة فى حالة وجود أية شكاوى أو استفسارات عبر خطها الساخن 125 أرضى على مدار اليوم لاستقبال أى شكاوى أو استفسارات.