عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "تحيا مصر" لعلاج فيروس سي بالأقصر ينظم ندوة للتوعية بالمرض في الطود

الدكتور محمد الرملي
الدكتور محمد الرملي محاضرًا بالندوة

الأقصر-أسماء حموده:

نظم مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سي بالأقصر ندوة تعريفية عن المرض بنجع السجاجنة التابع لمركز ومدينة الطود برعاية الاتحاد النوعي للتنمية والبيئة بالمدينة، والعميد أيمن المدني رئيس مركز ومدينة الطود،  وفي إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي 2020.

حاضر بالندوة الدكتور محمد الرملي، أخصائي الباطنة والجهاز الهضمي والكبد بمركز علاج فيروس سي، وعبد الحميد عبده، المدير المالي والإداري بالمركز نائبًا عن العميد وليد فهمي رئيس المركز، حيث تحدث الرملي عن التعريف بالمرض ومدى خطورته وبأهمية الوقاية من فيروس سى وطرق العدوى ومتابعة الحالات التى استجابت للعلاج.

كما أشار عبده إلى طريقة العلاج بالمركز  وعمل التحاليل، مشيرًا إلى أن رحلة العلاج  تتم بشكل مجاني تمامًا لكل المواطنين داخل المركز.

جاء ذلك بحضور كل من: حسن البصري رئيس الاتحاد النوعي للتنمية والبيئة بالطود، ومنتصر محمود رزق سكرتير الاتحاد، واحمد عبد اللطيف الشناوي المتحدث الإعلامي للاتحاد ومدير إدارة العلاقات العامة بالمركز، وأحمد عبد الحميد مسئول الطود بمركز فيروس سي وسط حضور كبير من جانب مواطني المدينة.

يشار إلى أن مركز تحيا مصر  لعلاج فيروس سي، نظم  عدة قوافل بقرى الطود ونجوعها  تم خلالها  إجراء المسح لـ7 آلاف مواطن في اقل من شهر بهدف عمل مسح شامل لفيروس سي بالطود.