عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يمنح أستاذ بعلوم طنطا نوط الامتياز من الطبقة الأولى

بوابة الوفد الإلكترونية

الغربية - منى أبوسكين:

 

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الدكتور محمد بربر الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة طنطا، نوط الاستحقاق من الطبقة الأولى.

 

من جانبه صرح "بربر" للمركز الإعلامي بجامعة طنطا أن الأبحاث لا تزال مستمرة في تطوير الخلايا، وتقليل سعرها ووزنها وحجمها وزيادة كفاءتها وطاقتها ما يجعلها مناسبة للعديد من التطبيقات العملية داخل جمهورية مصر الحبيبة.

 

وأضاف "بربر" تعد مشكلة الطاقة من التحديات العظمي التي ستواجه البشرية في المستقبل القريب. فمما لا شك فيه أن البترول كمصدر رئيسي للطاقة سوف ينتهي قريبا بوصفه مصدر غير متجدد، وكذلك تعد الطاقة النووية وطاقة الفحم من المصادر الملوثة للبيئة والمدمرة للحياة علي سطح الأرض. وعليه، فيقع علي عاتقنا كباحثين إيجاد مصدر بديل للطاقة، ليس فقط بديلا ولكن

يجب أن يكون نظيفا ومتجددا وذو قدرة إنتاجية عالية للطاقة.

 

يذكر أن الدكتور  محمد بربر له العديد من المؤلفات الدولية والأبحاث الأخري في مجال البوليمرات وتطبيقاتها في مجال ترشيد المياه.

ويعد "بربر" أحد الشباب المتميزين علميا في مجال أبحاث الطاقة الجديدة والمتجددة، وعلي وجه الخصوص طاقة خلايا الوقود البوليمرية النظيفة وغير الملوثة للبيئة، حيث ساهمت أبحاثه في تطوير خلايا الوقود البوليمرية تطويرا ملحوظا، لفت أنظار القائمين علي هذا المجال وكتبت عنه كبرى المجلات العلمية المتخصصة عربيا ودوليًا.