رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الغربية في حوار للوفد: 176 مليون جنيه لتطوير المستشفيات

بوابة الوفد الإلكترونية

حوار- أحمد سلامة:

تحدث اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، في حوار لبوابة الوفد، عن كل ما يدور داخل الإقليم من مشروعات منتظرة وأزمات بطالة وأخرى بالمستشفيات، وعرض رؤيته نحو مستقبل أفضل للمحافظة.

 

* فى البداية دعنا نتعرف على المواطن أحمد صقر ؟

** أحمد ضيف صقر أب لكل من محمد، قاضي، ونور، طالبة بطب أسنان، ورغدة طالبة بالمرحلة الثانوية.

 

*حديقة الأندلس أحد معالم طنطا تئن من الإهمال وطمس المعالم والهوية التاريخية؟

* * تم إسناد عملية تطوير الحديقة لإحدى الشركات المتميزة فى هذا المجال على أن يتم العمل وفق خطة علمية معدة سلفا من قبل متخصصين فى كل المجالات.

 

* تلقينا بعض الشكاوى بخصوص مياه الشرب وتراكم المياه بالشوارع أثناء الأمطار ؟

** فى مجال مياه الشرب توجد خطة للتطوير والإحلال فى نحو 17 مشروعا بتكلفة إجمالية 140 مليون جنيه، كما أن مشروعات الصرف الصحى الجارى العمل بها 62 مشروعا بتكلفة إجمالية 2036 مليونا، إضافة إلى المشروعات الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي وجارٍ تنفيذها حاليا.

 

*مسرح مدينة طنطا مغلق حتى الآن بالرغم من الانتهاء من عمليات الترميم والتطوير ؟

** مسرح طنطا يعد أثرا ومزارا تاريخيا وبعد الانتهاء من عمليات التطوير تم التنسيق مع وزارة الثقافة على إعادة افتتاحه وتشغيله فى أقرب وقت ممكن .

 

* ما هو سر تزايد تبرعات مواطنى الغربية للمحافظة فى ولايتكم ؟

** التواصل مع المواطنين وشرح المشكلات والعوائق بوضوح والحث على ضرورة القيام بالواجب الوطنى ومد يد العون للدولة هو سر نجاح حملة التبرعات فى المحافظة والتى بلغت نحو 700 مليون جنيه.

 

* ما هى خطة المحافظة لمواجهة العجز فى عدد المدارس وتكدس الفصول ؟

** تم إنشاء 17 مدرسة جديدة تضم نحو 245 فصلا، كما تمت عمليات الإحلال الكلى لـ20 مدرسة بمجموع 205 فصول وإحلال جزئى لـ12 مدرسة بمجموع 198 فصلا والتوسع فى 6 مدارس لتضم 107 فصول بتكلفة إجمالية مائتين سبعة وستين مليونًا ومائة واحد وأربعين ألفًا ومائة سبعة وعشرين جنيهًا.

 

* يشكو المواطن الغرباوى من سوء حالة المستشفيات الحكومية ونقص العلاج والأجهزة؟

**  تم اعتماد مبلغ 176 مليون جنيه لتطوير مستشفيات المحافظة وتوفير العلاج والأجهزة بالتنسيق مع وزارة الصحة وكذلك العمل على توفير مختلف أنواع العلاج والأجهزة الطبية اللازمه لخدمة المواطنين، كما أنه يجرى الآن مشروعات تطوير لمستشفيات طنطا العام والسنطة ورمد المحلة ومحلة مرحوم وجناح بمستشفى سمنود وجناح بمستشفى حميات طنطا ومستشفى بشبيش ومستشفى صدر المحلة.

 

* ما هى خطة المحافظة لرصف الطرق خارج وداخل المدن ؟

** مشروعات رصف الطرق الجارى تنفيذها حاليا تقدر قيمتها بنحو 370 407983 " أربعمائة وسبعة ملايين وتسعمائة ثلاثة وثمانين ألفا وثلاثمائة وسبعين جنيهًا " سواء طرق خارجيه لربط مدن المحافظة أو شوارع داخلية فى المدن والقرى .

 

* مشكلة انقطاع التيار الكهربائى فى المدن والقرى تعد عائقا نحو تنفيذ العديد من المشروعات ؟

**  جارٍ تنفيذ العديد من المشروعات فى قطاع الكهرباء للتطوير وتحسين أداء الشبكات بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 82 مليون جنيه للقضاء نهائيا على مشكلة انقطاع التيار.

 

* ما هى المناطق المقترحة للاستثمار وإقامة مشروعات تجارية وصناعية؟

** يجرى الآن العمل على قدم وساق لإقامة عدد من المناطق الصناعية والتجارية بمختلف مدن المحافظة لتشجيع الاستثمار وزيادة موارد المحافظة والشركات والأفراد، حيث يتم

إقامة مشروع "دون تاون دلتا المنطقة التجارية اللوجيستية بسبرباى مركز طنطا" والمنطقة الصناعية النسيجية على مساحة 34 فدانا بالمحلة الكبرى، ومشروع المنطقة الحرفية الصناعية للأثاث بقرية كتامه التابعة لمدينة بسيون.

 

*ما هى المشروعات الجارى تنفيذها فى قطاع الإسكان الاجتماعى؟

** تم الانتهاء من أعمال البناء بالمرحلتين الأولى والثانية بمجموع 164 عمارة تضم 3547 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية 656 مليون جنيه، ويجرى الآن استكمال المرحلة الثالثة والتى تضم عدد 12 عمارة بمجموع 278 وحدة سكنية بتلفه تقدر بنحو 54 مليون جنيه.

 

*ما هى رؤيتكم لمشروع مدينة طنطا الجديدة؟

** يقع المشروع شمال مدينة طنطا على طريق طنطا – محلة منوف بعد مجمع كليات طنطا بسبرباى وتبلغ مساحة المشروع نحو 300 فدان والتكلفة الإجمالية تقدر بنحو 9 مليارات جنيه والهدف من المشروع إيجاد حلول غير تقليدية لحل مشكلة النمو العمرانى لمدينة طنطا.

 

* ما هى خطتكم لتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على مشكلة البطالة؟

** من خلال برنامج مشروعك تم تقديم مبلغ 360 مليون جنيه كقروض للشباب لتمويل 311 مشروعا توفر نحو 8000 فرصة عمل.

 

*تمثل العشوائيات مشكلة مؤرقة للمواطنين خاصة داخل مدينة طنطا.. ما ردك؟

** تم القضاء على معظم تلك العشوائيات فى مناطق كندليه وتل الحدادين بطنطا وبعض مناطق بالمحلة الكبرى كما تم نقل وتسكين مواطنيها فى مساكن الإسكان الاجتماعى التابعه للمحافظة.

 

 

* ما هو مخططكم للظهير الصحراوى الذى وعد به الرئيس شباب الغربية؟

** سيكون ذلك الظهير الحل الأمثل لخلق مجتمع عمرانى جديد لأبناء المحافظة والقضاء على مشكلة التكدس داخل المدن والقرى وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

 

*كلمه يوجهها محافظ الغربية لكل من المرأة والشباب وجموع أبناء المحافظة؟

** أقول للمرأة انت السند فأنتِ الزوجة والأم والابنة ولا يمكن بأي حال من الأحوال التغاضي عن الدور الإيجابى والفعال للمرأة في المجتمع المصري، وأقول للشباب أنتم أمل مصر ويجب عليكم الالتفاف نحو الوطن لاستكمال مسيرة البناء والتقدم والتنمية.

وأقول لجموع أهالي الغربية لم أكن أتوقع أبدا كل هذا العطاء والعمل الدؤوب من أجل مصر فلقد أثبتم أنكم على قدر المسئولية، وأنكم على قلب رجل واحد لتحقيق هدف واحد ألا وهو سمو وارتقاء ورفعة شأن وطننا العزيز مصر.