رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع 37 عقدًا لتقنين أراضي الدولة في المنيا

عصام البديوى محافظ
عصام البديوى محافظ المنيا

وقع اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، 37 عقدًا كدفعة ثانية من عقود تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة بعد استيفاء المعايير والشروط والموافقات النهائية من الجهات المعنية، بإجمالي مساحات تصل إلى 2219 فدانًا بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانوني لها بنسبة 25% والذي بلغ 27مليونًا و189 ألف جنيه.

وجاء ذلك ضمن المساحات التي صدر لها قرار جمهوري رقم 529 لسنة 2017 بنقل الولاية إلى محافظة المنيا، عقب موافقة القوات المسلحة رقم 961 لسنة 2018 باستغلال تلك المساحات حسب الشروط المرفقة بالقرار.

قال المحافظ عقب توقيع العقود، إن إجمالي عقود تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة على مستوى محافظة المنيا الجاهزة للتوقيع فعليًا والتي سدد

أصحابها نسبة 25% كمقدم يصل إلى 176 عقدًا وقعت منها 20 عقدًا الأسبوع قبل الماضي كدفعة أولى يعقبها دفعات جديدة بأعداد أكبر من العقود خلال الأسابيع المقبلة.

وتضم العقود التي سيجري تحريرها بين المحافظة والمواطنين 7 نماذج وهي عقد بيع كامل الثمن للأراضي الزراعية، وآخر للمباني وعقد بيع إيجار منتهي بالتملك للأراضي الزراعية وآخر للمباني وعقد بيع على دفعات سنوية "3 سنوات" للأراضي الزراعية وآخر للمباني والعقد السابع مقابل انتفاع للمباني.