رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة جديدة في أزمة الكباش.. وزير الآثار: لم أعترض على إنشاء الكوبري

الدكتور خالد العنانى،
الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار

الأقصر –  منى عبده 

 

توالت المفاجآت فى أزمة الكوبرى الثالث فوق طريق الكباش بالأقصر، حيث أكد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أنه لم يعترض على إنشاء كوبرى ثالث فوق طريق الكباش.

وأشار "العنانى" فى إتصال هاتفى مع النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة ونائب الأقصر بالبرلمان، إلى أن محافظة الأقصر عرضت خطة مدرجا بها عدد 2 كوبرى فقط وليس ثلاثة كبار.

وجاء إعلان الوزير بعد أن أعلن مسئولون فى محافظة الأقصر، أن الذى اعترض على اقامة الكوبرى الثالث هو وزير الآثار.

إلى ذلك أعلن النائب أحمد إدريس، أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل لوزير التنمية المحلية، حول أزمة كوبرى الكباش، وأن لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، ستقوم بزيارة ميدانية للأقصر قريبا، لبحث أزمة كوبرى الكباش على الطبيعة.

كما أعلن ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر، أن الغرفة وجهت الدعوة للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة،

لزيارة الأقصر وعقد جلسة استماع مع القطاع السياحى بالمحافظة بشأن أزمة كوبرى الكباش.

وأثار عدم إنشاء الكوبري الثالث على طريق الكباش حالة الاحتقان والاستياء بين أهالي الأقصر والشركات السياحية ونقابة المرشدين السياحين خاصة بعد الارتباك المروري الذي أحدثه إغلاق الطريق المؤدي إلي معابد الأقصر في تنقلات السياح وعربات السرفيس التي كانت تنقل الأهالي من غرب المدينة إلى شرقها الأمر الذي أدى إلى صدور العديد من البيانات والمطالب من الأهالي والعاملين في قطاع السياحة للمطالبة بإنشاء الكوبري بعد أن تم افتتاح اثنين الكباري الأول بمدخل مدينة الكرنك والثاني بميدان الملك عبد الله.