رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح فعاليات مؤتمر القناة وسيناء "الثقافة وخصوصية المكان.. الهدف وطن"

الزعبي خلال التكريم
الزعبي خلال التكريم

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المؤتمر الأدبي الحادي والعشرين لأدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي، الذي ينظمه الإقليم خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري، بعنوان "الثقافة وخصوصية المكان.. الهدف وطن" بقصر ثقافة الإسماعيلية ويتولى أمانته مدحت منير ويرأسه عبده المصري.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، تلاها كلمة لعبده المصري أعرب فيها عن سعادته بالتشريف الذي وضعته أمانة المؤتمر حول عنقه وخاصة أن المؤتمر يناقش خصوصية المكان وعلاقته بالثقافة مشيرا لكم الأسئلة التي يطرحها العنوان الهام كمواجهة الإرهاب وأزمات المجتمع الآنية، مؤكدا أن الهوية المصرية أذابت كل الهويات الوافدة في بوتقتها، مشيرا لتجليات هذه الهوية الوطنية في إقليم القناة.

ورحب ماهر كمال رئيس الإقليم بضيوف الإقليم ومبدعيه، مشيرا للمسئولية الملقاة على كاهل المثقفين في اللحظة الراهنة لأننا نواجه عدو خفي يتخفى بين أبناء وطننا، مؤكدا أن التنوير والفن والأدب بالتأكيد شموع لا تسمح للظلام بامتلاك أرواح الجيل القادم.​

ومن جهته أعلن ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى أن

المؤتمر، سوف ينظم احتفالية كبرى يوم السبت القادم بمنزل الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودى بقرية الضبعية فى حضور أسرته، وتحت رعاية اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيليه، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبحضورعدد كبير من أدباء ومثقفى الإسماعيلية.

وفى ختام مراسم فعاليات الافتتاح للمؤتمر قام السكرتير العام المساعد للمحافظة المهندس عبدالله الزغبى بتكريم كل من الدكتور درويش الفار من شمال سيناء وعلى نظير هويدى من الاسماعيلية وتسليمهما درع أقليم القناة وسيناء الثقافى .

كما يقوم المؤتمر خلال فعالياته بتكريم الراحل محمد منير رئيس الإقليم السابق لدورة فى إثراء الحركة الثقافية والفنية فى الإقليم طوال فترة رئاسته لإقليم القناه وسيناء الثقافى.