رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 67 طنًا دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في قنا

عبد الحميد الهجان
عبد الحميد الهجان محافظ قنا

قنا- أمير الصراف: 

قال عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم السبيت، إن مديرية التموين حررت 221 محضر مخالفة تموينية، وضبطت 67 طنًا من الدقيق خلال الحملات التفتيشية التى شنتها مديرية التموين، بالتعاون مع مباحث التموين فى النصف الأول من شهر أبريل الجارى، فى إطار جهود محافظة قنا لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المتداولة.
أوضح الهجان، أن المخالفات التى تم تحريرها فى مجال الأسواق شملت 113 مخالفة عدم إعلان أسعار، و24 مخالفة سلع مجهولة المصدر وعدم صلاحية السلع المعروضة وتشغيل بدون ترخيص، و11 مخالفة ذبح خارج مجازر المحافظة، و14 مخالفة تجار تموينيين بالإضافة إلى 5 مخالفات أخرى متنوعة.
وفى مجال المخابز والمطاحن، ذكر الهجان، أن الحملات نجحت فى تحرير 29 مخالفة نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وبيع بأزيد من السعر، وتشغيل بدون ترخيص و10 مخالفات توقف عن العمل و10 مخالفات تهريب وتجميع، بالإضافة إلى 5 مخالفات أخرى متنوعة. 
وأضاف محافظ قنا، أن الحملات التفتيشية نجحت أيضا فى ضبط 66 طنا و900 كيلو

دقيق، و3 الآف و739 أسطوانة بوتاجاز، و4 أطنان مكرونة، وطن أرز ونصف طن عدس أصفر، و496 زجاجة زيت و180 كيلو سمنة، و180 كيلو سكر قبل بيعهم فى السوق السوداء.

كما تم ضبط 335 كيلو أسماك مملحة و21 كيلو لحوم بلدية و15 كيلو فراخ مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، كما نجحت الحملة فى كشف العديد من حالات الضرب الوهمى للبطاقات التموينية على ماكينات الصرف، بإجمالى 1 طن و750 كيلو من الدقيق المدعم.
وأكد الهجان، على أن حملات التفتيش والمراقبة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة، مستمرة بكافة مدن وقرى المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها.