رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل زراعة أسيوط: توريد 1167 طنًا و649 كيلو من الأقماح للشون والصوامع

توريد القمح - أرشيف
توريد القمح - أرشيف

أسيوط ـ محمد ممدوح :

قال المهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح لهذا العام بلغ حوالي 239 ألف و105 أفدنة تم حصاد منها حوالي 7599 فدانا حيث تم توريد 1167 طنا و649 كيلو قمح.

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه تم توريد 350 طنا و634ٍ كيلو قمح لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية فضلا عن توريد 814 طنا و315 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع و2 طن و700 كيلو للبنك الزراعي المصري.

 

وأضاف كمال خليفة وكيل مديرية التموين بأسيوط أنه تم تشكيل لجان لفحص الأقماح قبل استلامها من المزارعين مشيرا إلى استلام المحصول طبقا للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية.

 

فيما أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي استعداد المحافظة لموسم حصاد القمح الذي بدأ في النصف الثاني من شهر أبريل الجاري حيث تم التنسيق بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين وكافة الجهات المعنية لتذليل كافة المعوقات ووضع حلول للمشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول مشددا على مسئولي الزراعة بالنزول إلى المزارعين في الحقول والمتابعة المستمرة والدورية وتشكيل لجان فرعية لعلاج المشكلات التي تواجه المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد.