تشكيل لجان لاستلام القمح وصرف مستحقات المزارعين بكفر الشيخ

المحـافظـات

الاثنين, 16 أبريل 2018 19:09
تشكيل لجان لاستلام القمح وصرف مستحقات المزارعين بكفر الشيخمحافظ الاسكندرية

كتب – مصطفى  عيد وأشرف الحداد:

 

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، استعدادات تسويق الأقماح المحلية وتجهيزات الشون والصوامع لموسم 2018، وتشكيل لجان الاستلام وتكثيف الرقابة لمنع نقل الأقماح خارج المحافظة.

 

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، إنه تم تجهيز الصوامع والشون والهناجر لاستلام الأقماح لموسم عام 2018 بإجمالي السعة التخزينية للصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة، والتي تبلغ 195068 طن قمح محلى، من خلال 25 موقعًا تخزينيًا على مستوى المحافظة، والتي بلغ عددها 5 صوامع تسع 129

ألف طن، و 15 شونة تسع 48148 طن، بالإضافة الى 5 هناجر تسع 17920 طن، لافتاً انه تم تحديد سعر توريد إردب القمح بـ600 جنيه درجة نقاوة 23.5%، و585 جنيهًا لدرجة نقاوة 23%، و570 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5%.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ انه سيتم استلام الاقماح من المزارعين بداية من 15 ابريل الحالي، بعد ان تم حصر جميع الشون والصوامع والهناجر المعتمدة.

 

أكد محافظ كفر الشيخ انه تم

تشكيل لجنة لاستلام الاقماح هذا العام طبقا للمواصفات ودرجة النقاوة وتحديد الأسعار مشكله من مندوب من مديرية التموين (رئيساً)، وعضوية: الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومندوب عن الجهة المسوقة (الشون)، ومندوب من مديرية الزراعة، ومندوب من الجمعية القبانية للوزن.

 

وقرر محافظ كفر الشيخ، تكثيف الرقابة على منافذ المحافظة لمنع خروج الاقماح بالتعاون مع مديرية الامن، وذلك لتكثيف الرقابة وضبط المخالفين.

 

شدد محافظ كفر الشيخ، على توفير منافذ لصرف مستحقات المزارعين وتسهيل عمليات الصرف بجميع مراكز ومدن المحافظة مع عمل بيان يومي بكميات الأقماح المستلمة مكلفاً بمراجعة تمهيد الطرق وتسهيل حركة المرور ومتابعة ذلك من خلال مركز للعمليات يتابع عمليات استلام الاقماح ميدانيًا.

أهم الاخبار