عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة سوهاج تشارك في مؤتمر البحث العلمي "بابتكارات تنموية"

بوابة الوفد الإلكترونية

 شاركت اليوم جامعة سوهاج في المؤتمر القومي للبحث العلمي والذي تنظمه وزارة التعليم العالي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار "اطلاق طاقات المصريين"، وذلك خلال يومي 24 و 25 من شهر مارس الحالي . 
وأشار الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة ان هناك معرضاً أقيم علي هامش المؤتمر يحتوي علي انتاج الجامعات من البحوث التطبيقبة والابتكارات العلمية والتي تخدم الأهداف القومية في ضوء خطة مصر 2030  .
واضاف عزيز أنه خلال المعرض شاركت الجامعة بالعديد من الافكار، فعلي صعيد محور توفير المياه قدمت طرق مبتكرة لتنقية المياه من الملوثات والمعادن الثقيلة، اما علي صعيد محور الطاقة فقد قدمت الجامعة تكييف يعمل بالمياه موفر للكهرباء، وحاصل علي براءة اختراع عام 2017، وابتكار اخر للحصول علي طاقة نظيفة

وهو الوقود الهيدروجيني والذي ينتج من التحليل الكهربي للمياه، كما قدمت الجامعة مساهمة فاعلة لاستخدام البلازما في التطبيقات الحيوية .
واوضح الدكتور محمود ابو العز منسق الجامعة بالمعرض انه في اطار الابتكارات الطلابية وشباب الباحثين، فقد قدم بعض الطلاب طريقة للكشف عن الاورام السرطانية عن طريق ‘‘ قشر الموز ‘‘، بالاضافة الي مشروب القهوة من ‘‘نوي التمر‘‘، واخيرا تقديم جميع انواع الفواكه بطرق مجففة لاستخدامها في الوجبات المدرسية بعيد عن المقرمشات التي تؤذي الاطفال لوجود المواد الحافظة بها