رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ مطروح يعلن الانتهاء من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

محافظ مطروح اللواء
محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إنه تم الانتهاء من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية بكافة أجهزتها التنفيذية والأمنية والشعبية، مؤكدًا أن جميع مرافق المحافظة ستكون في خدمة العملية الانتخابية لضمان زيادة الإقبال على التصويت، وحتى تكون محافظة مطروح دائما مثالًا يحتذى به بين جميع محافظات مصر.

 

ووجه المحافظ، في تصريح اليوم السبت، بضرورة توعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث أن حجم مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية بمثابة رسالة للعالم بمدى الوعي السياسي للمواطنين والحفاظ على حقوقهم الدستورية.

 

وأشار «أبو زيد» إلى أن دور المحافظة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، مع تخصيص أتوبيسات لنقل الناخبين من مدن المحافظة الثمانية خاصة بالمناطق البعيدة في الصحراء تيسيرًا على كبار السن من السيدات والرجال للإدلاء بأصواتهم بصناديق الاقتراع.

 

وأوضح المحافظ، أنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، لتحديد توقيت محدد للسيدات للإدلاء بأصواتهن في اللجان المشتركة خاصة مع طبيعة المحافظة

مع الالتزام بقواعد الهيئة والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين، موجهًا برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مرافق المحافظة بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة.

 

وأكد أبو زيد، استمرار أعمال اللجنة التنفيذية من المحافظة في المرور على المقرات الانتخابية ومتابعة تجهيزها قبل بدء الانتخابات بوقت كافٍ مع توفير أي متطلبات من اللجنة العليا للانتخابات وتوفير مقاعد أمام اللجان لانتظار الناخبين أثناء عملية التصويت تيسيرا عليهم.

 

يشار إلى أن عدد الناخبين بمطروح الذين لهم الحق في الإدلاء بأصواتهم يبلغ 272 ألفًا و397 ناخبًا، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 145 مركزًا وعدد المقرات 145 مقرًا بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية 149 لجنة.