رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الكشف والعلاج لـ1600 حالة بقافلة جامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أعمال القافلة الطبية التوعوية البيئية الشاملة، والتي تنظمها كلية الصيدلة بقرية العيساوية شرق.

تأتي أعمال القافلة تحت شعار "كن عونًا" وقال الدكتور أحمد عزيز  إن القافلة اليوم قد كشفت على ما يقرب من 1600 حالة، حيث قامت بتحويل بعضها الى المستشفى الجامعي لإجراء بعض الفحوصات والاشعة اللازمة.

وأضاف "عزيز" أن هذه القافلة احدي الخدمات التي تقدمها الجامعة الي المجتمع الخارجي، احساسا منها بواجبها نحو الشعب السوهاجي، وحرصا منا ان نصل اليهم في أماكنهم لتقديم الرعاية المتكاملة لهم.

وقال الدكتور محمود المنشاوى عميد كلية الصيدلة، ان الادوية التي تم صرفها في القافلة جميعها بالمجان، حيث تقدر بمبلغ 140 الف جنيه جاءت بالتعاون مع بعض شركات الادوية اضافة الي فاعل خير 

تحمل جزءًا منها، موضحاً انها شملت التوعية ببعض الأمراض الخطيرة وكيفية الوقاية منها، وعلى رأسها سرطان الثدي لدى السيدات، وكيفية الاكتشاف المبكر للمرض، وأمراض فقر الدم ونقص المناعة المكتسبة، وضغط الدم المرتفع .

كما أضاف الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، أن القافلة الطبية شملت تخصصات الباطنة والأطفال والعظام والمخ والأعصاب والمسالك البولية والنساء والجلدية والتناسلية.

ومن الجدير بالذكر بأن القافلة شارك بها أطباء المستشفي الجامعي، والادارة الطبية و100 طالب من الاتحاد المصري لكلية الصيدلة بسوهاج.