عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط: النزول بسعر خشب الأبلكاش إلى 95 جنيهًا

محافظ دمياط مع تجار
محافظ دمياط مع تجار الاخشاب لانقاذ الاثاث الدمياطي

كتب- عبده خليل:

 

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، عن النزول بسعر الأبلكاش من 110 إلى 95 جنيهًا، وذلك استجابة لطلب المحافظ من التجار، كما أعلن المحافظ عن إلزام جميع التجار بفتح كافة المخازن ووضع لوحات إعلانية بالسعر المتفق عليه علما بوجود مركب قادم به شحنه ألبكاش واردة من الخارج بها  12 ألف متر.

 

وأضاف المحافظ، أنه سيتم إلزام كافة المستوردين بالسعر المتفق عليه 95 جنيهًا، وهو سعر للمصنعين مباشرة، وذلك حرصًا من المحافظ على تقديم الدعم لصغار الصناع بالمحافظة وتلبية لمطالبهم بإنتاج أثاث دمياطي بسعر مقبول.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالنائب محمد الزيني عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية والعميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط و كبار تجار الأبلكاش بالمحافظة.

 

وفي ذات السياق كشف عدد من المستوردين وصناع الأثاث فى دمياط عن ارتفاع فى أسعار الأبلكاش والأخشاب الزان والسويد والبياض

بنسبة تراوحت من 20 % إلى 30 % مما يهدد صناعة الأثاث فى  دمياط  والذى يعمل بها أكثر من مليون عامل منهم 300 ألف فى دمياط حيث إن جميع السلع والخامات المستخدمة فى صناعة الأثاث يتم إستيرادها من الخارج مثل الأبلكاش والأخشاب من دول روسيا وشرق آسيا حتى مواد الغراء وهى مادة لاصقة للأخشاب والإكسسورات ومواد الطلاء المستخدمة فى الصناعة يتم الإستيراد من الصين وتتأثر الصناعة بحرقة الإستيراد والتى يتحكم فيها سعر الصرف بالدولار ويجب أن تقوم مصر سريعاً إلى الدول الإفريقية للاستعانة بها فى استيراد مستلزمات الصناعة.