عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية تحث على المشاركة فى بناء الأوطان

الشيخ محمد العجمى
الشيخ محمد العجمى

طالب الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، جميع مواطنى الإسكندرية بضرورة المشاركة الايجابية فى الانتخابات لبناء الأوطان جاء ذلك خلال الأمسيات الدينية التى عقدت بجميع مساجد المحافظة بحضور جميع قيادات الدعوة ومديرى الإدارات الفرعية والأئمة والدعاة فى أمسيات دينية تحت عنوان المشاركة الإيجابية فى بناء الأوطان.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بضرورة توعية أبناء الشعب المصرى العظيم بأهمية تلك المرحلة ووجوب إرسال رسالة قوية للعالم أجمع بمناخ الديمقراطية والحرية والأمن والأمان الذى تنعم به مصر الغالية.

وقال العجمى إن قضية الدفاع عن الوطن تكون أحيانا فرض عين إذا تعرض الوطن للتهديد الخارجي أو الداخلي، فينبغي أن ندافع جميعًا عن الوطن، وأحيانا أخرى تكون فرض كفاية إذا كانت الأوطان مستقرة، مبينا أن كل واحد منا يجب أن يكون جنديا في مكانه من خلال تأدية دوره المنوط به في خدمة الوطن، مؤكدًا على مشروعية الدولة الوطنية، وأن الولاء للوطن مقصد من مقاصد التشريع، وأن المشاركة في الانتخابات واجب وطني ومطلب شرعي، فلابد من المشاركة الإيجابية الفعالة حتى نستطيع بناء الدولة الوطنية العصرية الحديثة على أسس ديمقراطية راسخة، ونري العالم كله حضارة هذا الشعب ووعيه الوطني والديمقراطي، وقدرته على المشاركة الإيجابية في بناء وطنه.

 

كما أكد العجمى على دور المسجد ورسالته في الإصلاح وحفظ النشء والشباب ، من خلال بث الفكر الوسطي المعتدل في عقول الناشئة والشباب ، ومن خلال المدارس العلمية والقرآنية والتي يقوم عليها متخصصون من أبناء الأوقاف ؛ لتوفير الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح لأبنائنا.

ووجه العجمى رسالة هامة لضباط الشرطة البواسل وزملائهم من رجال القوات المسلحة البواسل قائلا :-

أنتم تؤدون دورًا وطنيًّا هاما في الحفاظ على كيان الدولة ، مؤكدًا

أن الدفاع عن الوطن والأرض والعرض والمال من المقاصد الشرعية المعتبرة ، وأن من استشهد في سبيل وطنه فهو في أعلى درجات الشهادة.

وتابع العجمى حديثه قائلا :-

 إنه لابد من التضحية بخمس دقائق أمام اللجان الانتخابية الرئاسية المقبلة، لأن المشاركة تعد واجب وطني واستحقاق دستوري.

ولابد أن نترك جميع الخلافات من أجل أن نلتف حول قيادات الدولة من أجل الأمن والاستقرار، وأن نختار من  يوصف بسرعة الحركة وبدقة وقدم لمصر مشروعات تنموية وخدمية ، وأن نختار من يتحمل الصعاب، ولا يدير الوطن بمبدأ الهواة، وأنه يدرك حجم  المسئولية التي يتحملها من أجل بناء الوطن.

واختتم العجمى حديثه قائلا :-

على جميع أفراد الشعب ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، باعتبارها واجبًا وطنيًا وركيزة أساسية لنظام الحكم الديمقراطى، وإحدى أهم وسائل المشاركة فى الحياة السياسية المستندة إلى الإرادة الشعبية الحرة، مؤكدا أن الإدلاء بأصواتهم هو واجب وطنى، وحق دستورى لكل مصرى.

 ويساهم فى دعم مكانة الدولة عالمياً فى ظل الظروف والتحديات الداخلية والخارجية واستكمال لمسيرة التنمية والبناء.

و لتكون رسالة للعالم أجمع، بأن شعب مصر العظيم يحترم المؤسسات ويعلى من شأن الدستور وتطبيق القانون بأحكامه.