رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الفيوم تنظم احتفالية عيد الأم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - سيد الشورة:

تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور هشام قطامش، عميد كلية طب الأسنان، أقيمت احتفالية عيد الأم و التي نظمتها الكلية بحضور الدكتورة هبة شلبي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بالجامعة، وعددا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، اليوم الأربعاء بالكلية.

 

تم عرض فيلم تسجيلي استعرض من خلاله بعض الشخصيات النسائية التي كان لها دور بارز سواء في الحياة السياسية أو الاجتماعية أو العلمية مثل عائشة عبد الرحمن ، عائشة حسانين ، هدى شعراوي ، نبوية موسى ، حكمت أبو زيد، وقالت الدكتورة إنجي سلام إن ثمرة جهد كل أم هي نجاح أبنائها و صلاحهم.

 

وفي كلمتها شكرت الدكتورة نهير الشوشاني كل الأمهات ووجهت حديثها للطلاب والطالبات أمهات وآباء المستقبل، مؤكدة على

دورهم الكبير في بناء الأسرة و الحفاظ عليها و أكدت على أن مصر في حاجة لابنائها للمشاركة في العمل المجتمعي وتوعية المجتمع بالمشكلات التي تواجهه مثل الزواج المبكر، كثرة الإنجاب والتحرش والعنف ضد المرأة، وأن دور الأم أن تربي أبنائها على المفاهيم الصحيحة التي تؤدي الى التشكيل السليم و الصحيح لشخصية الطفل وأن مصر في حاجة إلى أمهات تبني مجتمع صالح خالي من الأمراض الاجتماعية.

 

وقام بعض الطلاب بتقديم بعض العروض الفنية، وفي نهاية احفل تم تقديم شهادات تقدير لبعض أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.