رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط: إنهاء 99% من بناء الهناجر بمدينة الأثاث

بوابة الوفد الإلكترونية

تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط الموقف التنفيذي، أعمال الإنشاءات للمرحلتين الأولى والثانية بمدينة دمياط للأثاث، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، بمقر مركز تكنولوجيا الأثاث بالمدينة مع أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة دمياط للأثاث والمهندس معتز بهاء الدين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دمياط للأثاث و اللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية بالقوات المسلحة والعميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط.

 

وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من بناء الهناجر بنسبة ٩٩٪ وأعمال الكهرباء بنسبة ٧٠٪، مضيفًا أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق (مياه- صرف صحي- تليفونات) وطرق بنسبة تصل إلى ٥٠٪.

 

كما قال المحافظ، إنه يتم إنشاء أكبر محطة معالجة ثلاثية للصرف الصحي بالمحافظة على مساحة ٣٥ فدانًا لخدمة المدينة ومنطقة شطا والقرى المحيطة بها مؤكدًا الانتهاء من المرحلة العاجلة (الكومباكت) من المحطة لخدمة المدينة في الفترة الحالية.

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إنشاء محطة كهرباء مغذية للمدينة لتصل تكلفة المرافق بالمدينة إلى ٧٧٥ مليون جنيه.

 

وأعلن المحافظ أنه سيتم طرح كراسة الشروط والمواصفات لورش المرحلة الثانية الشهر المقبل، كما أعلن أن المحافظة بصدد إقامة اكبر معرض لتصدير الأثاث بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين Expolink والتى تعد من أعرق واقدم شركات التسويق المتخصصة في تصدير الأثاث لدول العالم وذلك لإعادة منتج الأثاث الدمياطى للسوق العالمى مرة أخرى ولجذب المستثمرين حيث من المؤكد إقامة المعرض من ثلاث إلى أربع مرات سنويا على الأقل لتكون فترة واحدة للتصدير والفترات الأخرى للتسويق المحلى.

 

وتقدم المحافظ بالشكر لإدارة الأشغال العسكرية ولشركة مدينة دمياط للأثاث على هذا الجهد الرائع فى وضع الخطط ومدى تنفيذها وإلى جميع الأجهزة الرقابية

لمتابعتها تنفيذ الأعمال بالمدينة مؤكدا أن هذا المشروع القومى الضخم هو هدية من السيد رئيس الجمهورية لأبناء محافظة دمياط.

 

كما تقدم المحافظ بجزيل الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء على إتاحته مبلغ ٧٧٥ مليون جنيه كدعم من الدولة لاستكمال توصيل المرافق بالمدينة.

 

ومن جانبه، تقدم أسامة صالح بالشكر للمحافظ لدعمه الكبير للمشروع وجهده المبذول في إنشاء محطات صرف صحي وكهرباء لخدمة المدينة، كما أكد صالح أن هذا المشروع لن ينجح إلا بخبرة وقدرة أهل دمياط، كما أكد المهندس معتز بهاء الدين أن مشروع مدينة دمياط للأثاث هو مشروع قومى يهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها حيث تم إنجاز هناجر المرحلتين الأولى والثانية في فترة وجيزة وأن جميع الأعمال التى تمت بالمدينة هو إنجاز حقيقي لإدارة الأشغال العسكرية وللشركة وللمحافظة.

 

وأضاف أنه جاري تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدًا لطرح المرحلة الثالثة، وذلك بعد الانتهاء فورا من طرح المرحلة الثانية، كما أضاف بهاء الدين أنه تم التعاقد مع شركات أمن ونظافة لخدمة المدينة.