عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ دمياط يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين الانتخابات

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بنسبة ١٠٠٪ بجميع مراكز ومدن المحافظة لتأمين العملية الانتخابية الأسبوع المقبل، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم مع رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات بالمحافظة.

 

ووجه المحافظ للدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، كما وجه الدكتور محمد طنطاوي رئيس هيئة الإسعاف بدمياط بوقف جميع الإجازات، وزيادة أعداد سيارات الإسعاف في نقاط التمركز والتأكد من جاهزيتها، مشددًا على عدم التقصير في الخدمات التي يقدمها الإسعاف للمواطنين في تلك الفترة.

 

كما وجه المحافظ للمهندس أحمد أبو العطا رئيس قطاع كهرباء دمياط بتوفير خطوط بديلة ومولدات بجميع المقار الانتخابية، كما وجه لمديرية التموين بالتاكد من جاهزية الأفران وفتح الأفران الصادر لها قرار غلق خلال فترة الانتخابات لتحقيق المصلحة العامة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتجهيز المدارس وتوفير سيدة على كل مقر انتخابى للقيام بأعمال التفتيش للسيدات وتشغيل الفيديو كونفرنس بالمدارس وكذا الإجراءات الخاصة باستضافة قوات التأمين.

 

وأكد المحافظ على أنه سيتم تشكيل غرفة العمليات بدءا من يوم السبت المقبل

والتواصل مباشرة مع مركز معلومات مجلس الوزراء.

 

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إنه من المتوقع وجود بعض المحاولات لإفساد العملية الانتخابية ولكنه من الواجب علينا التصدى لها للوقوف بجانب بلدنا فى تلك الفترة.

 

جاء ذلك بحضور العميد محمد نجيب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بدمياط، اللواء سامى حمودة سكرتير عام المحافظة، اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد واللواء هشام الحفناوى مساعد مدير أمن دمياط. 

 

ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، بدءًا من يوم الإثنين الموافق 26 من شهر مارس الجاري، وحتى الـ28 من الشهر نفسه، أما عن الجولة الثانية فمن المقرر بدؤها في الـ24 من شهر إبريل المقبل، وحتى الـ26 من الشهر نفسه، بينما تقام خارج البلاد في الـ19 وحتى الـ21 من شهر إبريل.