عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشر ثقافة الندرة المائية بين الشباب.. ندوة لإعلام طنطا

بوابة الوفد الإلكترونية

منى أبوسكين:

 

عقد مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الأربعاء ندوة بكلية الزراعة جامعة طنطا بعنوان نشر ثقافة الندرة المائية وترشيدها بين الشباب.

شارك في اللقاء الأستاذ الدكتور شريف جبر عميد كلية الزراعة والأستاذ الدكتور عيسوي محمود رزق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور محمد السيد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

أكد اللواء محمد سلامة الجوهري رئيس وحدة مكافحة الإرهاب الدولي للمخابرات سابقا ورئيس أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المياه قضية أمن قومي وأن مشكلة سد النهضة من النواحي الفنية لا ضرر ولا ضرار.

ولفت إلى أن حصة مصر من المياه 55 مليار متر مكعب وفي سنة 2030 ومع زيادة السكان التي تواجه مصر تحتاج إلي 15مليار متر مكعب.

 كما تحدث عن وجود بدائل لحل مشكلة المياه وهي تحلية مياه الصرف الزراعي وتحلية مياه البحار

وتقليل مساحة زراعة الأرز وتقليل إهدار مياه وترشيد استهلاكها.

وتطرق الجوهرى إلى مخاطر هدم السد وهي غرق السودان بالكامل والأراضي الزراعية من أسوان إلي الجيزة وهذا ما يخص مصر لذلك مصر حريصة على اللجنة الفنية للتأكد من عدم وجود مخاطر من بناء سد النهضة وعدم انهياره في أي لحظة من كمية المياه المخزنة بها وكذلك مدى ملائمة الخامات المستخدمة في بنائه.

وفي نهاية اللقاء أوصي الشباب بنزول للمشاركة الإيجابية في الانتخابات حتى نحدد مصيرنا بأنفسنا ونثبت للعالم كله قوتنا في وحدتنا وأننا أحرار في اختيار رئيسنا.