رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق فعاليات مبادرة "كيدز" لرفع وعي التلاميذ بمرض السكري في الفيوم

الدكتور جمال سامي
الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم

الفيوم- سيد الشورة:

شهد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، انطلاق فعاليات مبادرة "كيدز" لرفع الوعي الصحي لتلاميذ المدارس، بهدف الوقاية من مرض السكري، باتباع أنماط حياتية وغذائية صحيحة، والتي أُقيمت بمدرسة الطماوي الابتدائية التابعة لإدارة أبشواي التعليمية.
وحضر الندوة الدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية لمرض السكري وأليكس مويرون رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي للأدوية، والدكتور عادل عبد العزيز رئيس جمعية صعيد مصر للسكري، ومجدي سيدهم نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتنمية الشاملة، وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة ونواب البرلمان وحشد من المواطنين والتلاميذ.

وخلال كلمته، رحب محافظ الفيوم بضيوف المبادرة، وأعرب عن بالغ سعادته بالتعاون البناء بين الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وشركات الأدوية من خلال التنسيق مع المؤسسات الحكومية لعقد تلك المبادرات على أرض محافظة الفيوم.

وشدد على أولياء الأمور والتلاميذ من الحضور باتباع أساليب التربية الصحيحة وتحفيز الأطفال على ممارسة الرياضة والنظام الغذائي السليم للوقاية من مرض السكري، كما أكد على مسئولي الصحة بتوفير بيان إحصائي بعدد تلاميذ المدارس الذي يعالجون من مرض السكري.

وأضاف محافظ الفيوم أن المحافظة لن تدخر جهدًا في الاهتمام بصحة المواطنين، وخاصة مرض السكري ولاسيما الأطفال لافتًا إلى أن المبادرة تطبق في 12 مدرسة بإدارتي أبشواي ويوسف الصديق التعليميتين، وتم تدريب 500 طالب على أساليب وأنماط الحياة الصحية الصحيحة، إضافة إلى تدريب 60 معلمًا لعمل ندوات توعوية، كما تم رفع الوعي لدى 2000 تلميذ، إضافة إلى 8000 من أولياء الأمور من خلال الزائرات الصحيات.

وأعربت رئيس الجمعية المصري لمرض السكري عن بالغ سعادتها لحضور تلك المبادرة، وقدمت

الشكر لمحافظ الفيوم لرعايته الكريمة لتلك الفعالية، مضيفة أن المبادرة انطلقت في 66 مدرسة على مستوى الجمهورية، وهي تندرج ضمن مشروع الاتحاد الدولي للسكري، وتعمل على ثلاثة محاور هي : رفع الوعي، وتدريب أطباء السكري وتوفير العلاج للأطفال.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة سانوفي للأدوية توحد الجهود لمواجهة مرض السكري والعمل على توفير بيئة سليمة لتلاميذ المدارس لوقايتهم من الأمراض، مضيفًا أن الجميع لابد أن يعمل في إطار فريق العمل الواحد لدعم احتياج كل مريض مصري وخاصة الأطفال.

وعلى هامش المبادرة تفقد محافظ الفيوم ورشة الرسم ومسرح العرائس لتلاميذ المدارس المشاركين بالمبادرة، كما شهد والحضور عرضًا مسرحيًا لتلاميذ مدرسة قوته الابتدائية التابعة لإدارة يوسف الصديق.

وأكد المحافظ منحهم شهادات تقدير وحافزًا ماليًا لحسن الأداء ودقة المعلومات الصحية بالعرض المسرحي، كما تم فتح حوار بين المنصة والحضور للرد على التساؤلات.

جدير بالذكر أن مبادرة "كيدز" تأتي تحت رعاية محافظة الفيوم ووزارات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع الجمعية المصرية للتمية الشاملة والجمعية المصرية لمرضى السكري وشركة سانوفي للأدوية.