رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تضامن" الأقصر تكشف عن "الأم المثالية" على مستوى المحافظة

الأقصر – منى عبده

أعلن أحمد عبيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، فوز السيدة نفيسة أحمد شيبة الحمد، من قرية الضبعية بمركز القرنة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الأقصر لعام 2018 .

وأضاف وكيل التضامن أنه من المقرر، غداً الأربعاء، أن يتم تكريمها والأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية عيد الأم، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى .

ونفيسة الأم المثالية، والبالغة من العمر 65 عامًا، توفى زوجها قبل 22 عامًا ، وكان مزارعًا بسيطًا، ولم يتخط أبناؤها المرحلة الابتدائية، لترفض الزواج مرة أخرى، وتخرج للعمل في تجارة الغلال، لتربية أبنيها موسى ومصطفى حيث يعمل الأول مرشدًا سياحيًا للغة الإنجليزية، وتخرج فى كلية السياحة والفنادق جامعة القاهرة.

بينما حصل الثانى مصطفى على دكتوراه فى

إدارة الأعمال والبيزنس وتنمية المقاصد السياحية، من جامعة تورتوتيارتا المكسيكية، ويقوم بالتدريس فى جامعة لويس بالمكسيك أيضاً، ويعمل خبيرًا ومستشارًا سياحيًا لدولة الإمارات العربية المتحدة فى قارة أمريكا الشمالية، ومشرفًا على العديد من المشروعات السياحية بالمكسيك، وله عدة مقالات عن تنشيط السياحة فى إحدى الجرائد المصرية الإلكترونية.

والأم المثالية كانت قد أصيبت بمرض السكري، وفضلت إنفاق النقود لتعليم أبنائها على علاجها، كما أنه قد سبق تكريمها فى عام 2009 كأم مثالية عن مركز شباب الضبعية من قبل مديرية الشباب والرياضة.