رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منطقة الأقصر الأزهرية تعقد اجتماعًا بمديري الامتحانات

منطقة الأقصر الازهرية
منطقة الأقصر الازهرية

الأقصر - منى عبده:

عقد الشيخ محمد عبدالرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، بقطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بمديري الامتحانات برؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية، بمحافظات قنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان، وذلك بقاعة الاجتماعات بمنطقة الأقصر الأزهرية وبحضور الدكتور خليفة محمد إبراهيم وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

وتم التنبيه خلال اللقاء على بعض النقاط المهمة ومنها، تنفيذ توصيات وتعليمات قطاع المعاهد الخاصة بسير الامتحانات بكل دقة، بهدف الخروج بالامتحانات إلى بر الأمان ودون أية مشكلات تعكر صفوها؛ والعمل على راحة العاملين باللجان وراحة أبنائنا الطلاب أثناء تأدية الامتحان وتجهيز اللجان بصورة سترضى الجميع.

وأكد عبدالرحيم على الجميع بالحرص التام على تنفيذ تعليمات فضيلة الإمام الأكبر بأن تخرج الامتحانات بصورة مُشرِّفة وتكون عنواناً لأبناء الأزهر المتفوقين .

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية سيتم تأمين كافة لجان سير الامتحانات وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة، وتأمين مقر مركز توزيع الأسئلة والتعاون مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة، وبروتوكول مع الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء على لجان السير وبمراكز توزيع الأسئلة، وبروتوكول مع التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط السير وسيارات نقل الامتحانات وأوراق الإجابة.
وشدد على رؤساء اللجان بضرورة عدم السماح بوقوع غش داخل اللجان، وذلك حتى يحصل كل

طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر من العدالة بين الطلاب.

وقد أكد الدكتور خليفة محمد إبراهيم، ضرورة مراعاة توافر المقاعد المناسبة، وتوفير الهدوء التام داخل اللجان، وضرورة الاهتمام بنظافة اللجان ودورات المياه، والتشديد على ضرورة تواجد الأمني، وضرورة التعاون التام بين السادة رؤساء اللجان داخل المركز الواحد وبينهم وبين مدير الإدارة التعليمية وأنه لا تهاون مع من يقصر فى مهام عمله المكلف بها وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع من يثبت تقصيره.

وأوضح أحمد علي، مدير الامتحانات بمنطقة الأقصر، ضرورة غلق أبواب اللجان وعدم دخول أى زائر، إلا لمن لهم حق المتابعة مشدداً على الإلتزام بمواعيد فتح المظاريف ومواعيد تشميع الكنترولات داخل اللجان ومنع اصطحاب الطلاب أو المعلمين لأجهزة التليفون المحمول باللجان مع توفير كافة سُبل الراحة للمراقبين ورؤساء اللجان وتذليل كافة العقبات.

 

الأقصر

الأقصر

الأقصر

الأقصر