رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنيا تستضيف ندوة لـ"رفع الوعي التأميني"

صورة من فعاليات الندوة
صورة من فعاليات الندوة

استضافت جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، ندوة لرفع الوعى التأمينى، والتى نظمها صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى.

 

ومن جانبه أشار رئيس الجامعة، إلى أهمية تنظيم هذه الندوات لنشر الوعي التأميني لدى العاملين بالقطاع الحكومي وكافة شرائح المجتمع مؤكداً على حرص الدولة فى توعية وتثقيف مواطنيها فى الجوانب الاجتماعية والثقافية وشتى مناحى الحياة لمعرفة حقوقهم وواجباتهم وكونهم عنصر فعال فى تحقيق تقدم البلاد.

 

حاضر الندوة  نخبة من الخبراء العاملين بالجهات الإدارية المختلفة بمجال التأمينات والمعاشات على مستوى شمال الوجه القبلى، بحضور المهندس توفيق عبد الفتاح أمين عام الجامعة، ومحمد سعودى رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، وعمرو حسن مستشار وزير التضامن للتأمينات والمعاشات، وعادل طبق رئيس الإدارة المركزية لمناطق الوجه القبلى.

 

وأوضح "عمر حسن"  خلال الندوة  "أن التأمينات والمعرفة بها تهم جميع شرائح المجتمع المصرى، لذا كان اتجاه قطلع التأمينات بوضع خطة ميدانية ترتركز على المعرفة والوعىى بأهمية التأمينات الاجتماعية وقانونها ونشرها على مستوى الجمهورية لعرض أهم المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها.

 

وفى سياق متصل أشار "محمد سعودى" إلى أن التأمينات الاجتماعية أحد الركائز الاساسية لتحقيق الحماية والأمن الاجتماعيين، موضحاً

أن نظام التأمين الاجتماعى ساهم فى تنفيذ سياسة الدولة الاجتماعية والاقتصادية، حيث امتدت الحماية  التأمينية إلى ما يزيد عن 17 مليون مؤمن  عليه وأكثر من 8 مليون صاحب معاش، كما امتدت مظلة التأمين الاجتماعى بشكل غير مباشر لأسر المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات بوصفهم مستحقين للمزايا التى يمنحها النظام.

 

كما ناقشت الندوة عدة محاور منها المراحل الخاصة بمستندات ملف التأمين الاجتماعى،  التى تستوفى عند بدء مدة الاشتراك، وخلاله وعند انتهاء الخدمة،بالإضافة إلى مناقشة ضم مدد الاشتراك السابقة للمدد الحالية، سواءاً كانت المدة والسابقة والحالية تتبع الصندوق الحكومى، أو تتبع  صندوق قطاع الأعمال العام والخاص، كما ناقشت الندوة تطبيق الكتاب الدورى للصندوق الحكومى رقم 4 لسنة 2008 الخاص بتحديد المنطقة التأمنية المختصة بتسوية ملفات انتهاء الخدمة بالوحدات الرئيسية والفرعية.