عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إجراء القرعة على 916 قطعة أرض بمشروع الإسكان الاجتماعي بالأقصر

مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي

الأقصر -  منى عبده:

 

أجرت مدينة طيبة الجديدة بالأقصر، اليوم الأحد، القرعة العلنية لـ 916 قطعة أرض جديدة تم طرحها ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة، بحضور المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز المدينة، وذلك ضمن كراسات الشروط التي طرحتها وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية في يوليو الماضي على جميع قطع الأراضي في المدن الجديدة.
 

وصرح رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، أن شروط الحجز شملت جميع المعايير اللازمة في الشخص المتقدم، بحيث ألا يكون سبق أن تم تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته.

 

وأضاف أن سداد قطع الأراضي، يتم بمقدم حجز وقدره 100 ألف جنيه بشيك مقبول الدفع أو نقدا، وعند الحصول على قطعة أرض عن طريق القرعة، يتم استكمال نسبة 25 %

من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، 5 % مجلس أمناء، موضحا أنه يتم سداد باقي 75 % من إجمالي المبلغ المستحق على 3 أقساط شهرية.

 

وأشار إلى أن القسط الأول يتم سداده بعد عام من استلام الأرض، ويتم التوقيع على شيكات بنكية بالمبالغ المتبقية، بجانب تنفيذ كافة أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، مع الالتزام الكامل بكراسة الشروط.